العربية:
2024-06-12@15:06:35 GMT

"مختلون عقليا".. ميدفيديف يحذر بولندا من نشر أسلحة نووية!

تاريخ النشر: 1st, July 2023 GMT

'مختلون عقليا'.. ميدفيديف يحذر بولندا من نشر أسلحة نووية!

‍‍‍‍‍‍

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم السبت، من أن النشر المحتمل للأسلحة النووية في بولندا قد يؤدي إلى استخدامها.

وقال ميدفيديف لوكالة "تاس" تعليقاً على رغبة بولندا في المشاركة في برنامج الناتو حول الاستخدام المشترك للأسلحة النووية: "مع الأخذ في الاعتبار حقيقة احتواء القيادة البولندية اليوم فقط على المختلين عقلياً، فإن طلب نشر أسلحة نووية في بولندا يهدد باستخدامها فحسب.

...(حتى مع فهم أن القرار النهائي سيتخذ من قبل الأشخاص المسنين في الخارج)".

مادة اعلانية

وأشار إلى أن "هناك جانب إيجابي لهذا"، موضحاً :"سوف يختفي "دودا" و"مورافيتسكي" و"كاتشينسكي" (رئيس حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا) وتختفي جميع الأرواح الشريرة وسيختفي الآخرون للأسف".

هذا وأعرب رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي، على خلفية نشر أسلحة نووية تكتيكية روسية على أراضي بيلاروسيا، عن رغبة بلاده بالاشتراك في برنامج الناتو المتعلق بالاستخدام المشترك للأسلحة النووية.

وقال مورافيتسكي، في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "بما أن روسيا تعتزم نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، فإننا نتوجه لحلف شمال الأطلسي للانضمام إلى برنامج "المشاركة النووية".

الأخيرة هل سألت نفسك يوماً.. ماذا سيحل بالأرض في حال اندلاع حرب نووية؟ العرب والعالم روسيا: لن نفصح عن عدد الأسلحة النووية التي سترسل لبيلاروسيا

وشدد مورافيتسكي على أن هذا يجب أن يكون قرارا من الجانب الأمريكي والشركاء في الناتو، قائلا: "لا نريد أن نجلس مكتوفي الأيدي"، وأضاف "القرار النهائي يعود لشركائنا في الولايات المتحدة والناتو، نحن نرغب في تحرك سريع في هذا الاتجاه".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 25 مارس الماضي، أن روسيا، بناء على طلب بيلاروسيا، ستنشر أسلحة نووية تكتيكية في الجمهورية، كما تفعل الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على أراضي حلفائها، وفقا لرئيس الدولة الروسية، في 1 يوليو، من المقرر الانتهاء من بناء منشأة تخزين للأسلحة النووية التكتيكية على الأراضي البيلاروسية.

وسلمت موسكو بالفعل مينسك نظام صواريخ "إسكندر"، الذي يمكنه حمل أسلحة نووية، وساعدت في إعادة تجهيز طائرات بيلاروسية لتكون قادرة على استخدام ذخيرة نووية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسلحة نووية بيلاروسيا روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بيلاروسيا روسيا

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا

أيد الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، قرار الحكومة الألمانية السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة، التي زودتها بها برلين، ضد أهداف عسكرية في روسيا.

إقرأ المزيد برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة DPA على هامش اجتماع لدول شرق "الناتو" في العاصمة اللاتفية ريغا، إن أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن النفس، ولديها الآن المزيد من الخيارات للدفاع عن نفسها ضد المهاجمين، موضحا أن هذا يشمل الحق في مهاجمة مشروعة لأهداف عسكرية داخل روسيا.

وردا على سؤال صحفي عما إذا كانت أوكرانيا قد استخدمت بالفعل أسلحة غربية لهذا الغرض، قال ستولتنبرغ إنه لا يستطيع الخوض في تفاصيل عملياتية، موضحا في المقابل أنه يدعم بوجه عام تخفيف القيود، لأن ذلك سهّل على أوكرانيا حماية الحق في الدفاع عن النفس.

وأكدت السلطات الألمانية في 31 مايور الماضي سماحها باستخدام الأسلحة الألمانية ضد أهداف روسية بالقرب من مقاطعة خاركوف الأوكرانية. وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني، فولفغانغ بيونخر، إن برلين لا تعتقد أن هذا الموقف يجعلها مشاركا في النزاع الأوكراني.

من جهته أكد البنتاغون أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن نسقت احتمال توجيه ضربات عسكرية إلى الأراضي الروسية باستخدام أسلحة أمريكية.

وردا على ذلك كتب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف في صفحته على "تلغرام" في 31 مايو الماضي أن موسكو تنطلق من أن الأنظمة الصاروخية بعيدة المدى في أوكرانيا يديرها العسكريون من حلف "الناتو"، واصفا ذلك بأنه "مشاركة في الحرب" ضد روسيا.

المصدر: DPA

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية الروسية غير الإستراتيجية
  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • خبير استراتيجي يحذر من حرب نووية وشيكة
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • مقتل شخص جراء انفجار في مصنع أسلحة في بولندا