بوابة الفجر:
2024-06-16@18:16:47 GMT

تعرف على أهم فؤاد مشروب القرفة

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

فؤاد مشروب القرفة هو مشروب يتم إعداده عن طريق غلي قشر الفؤاد مع القرفة يُعتقد أنه له فوائد صحية محتملة، ولكن يجب أن يتم استخدامه بحذر وعدم الاعتماد عليه كوسيلة وحيدة للعلاج أو الوقاية من أي حالة صحية.

تشتهر قشور الفؤاد بأنها تحتوي على مركبات تسمى بالبوليفينولات، والتي تعتبر مضادات للأكسدة ومن المعروف أن المضادات الأكسدة تساهم في حماية الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

قد تساعد المضادات الأكسدة في خفض مستويات التهاب الجسم وتحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة.

أما بالنسبة للقرفة، فهي تعتبر توابل شهيرة تستخدم في العديد من الأطباق والمشروبات تحتوي القرفة أيضًا على مضادات أكسدة وقد تساهم في تحسين صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز مناعة الجسم.

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن فوائد فؤاد مشروب القرفة لا تزال قيد الدراسة ولم تثبت بشكل قاطع من قبل الأبحاث العلمية. قبل تناوله بشكل منتظم أو استخدامه لأغراض طبية، يُنصح بالتشاور مع الطبيب أو أخصائي التغذية لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة في سياق الحالة الصحية الفردية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام صحة القلب أمراض مزمنة التغذية القرفة مشروبات الحالة الصحية الطبيب علاج فوائد صحية مضادات الأكسدة مناعة الجسم مضادات حماية الجسم مخاطر الإصابة لمشروبات السكر في الدم قيد الدراسة خفض مستويات ساعد المضادات مشروب القرفة مستويات السكر الحالة الصحي

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة

#سواليف

حذر #برنامج_الأغذية_العالمي التابع للأمم المتحدة من أن استمرار #الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة يجعل من المستحيل توصيل #المساعدات_الغذائية في القطاع.

وأبدى البرنامج خشيته أن يشهد جنوب غزة قريبا #المستويات_الكارثية نفسها للجوع التي تم تسجيلها سابقا في المناطق الشمالية، مشيرا إلى أنه مع تصاعد القتال في جنوب ووسط غزة، فإن الخسائر في صفوف المدنيين مدمرة.

وشدد البرنامج على ضرورة استمرار التحسن في تقديم المساعدات في الشمال وتوسيع نطاقها لضمان إمدادات الأغذية، مضيفا أن الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والوقود اللازم للمخابز والإمدادات الطبية ضروري أيضا لتحقيق أمن غذائي مستقر.

مقالات ذات صلة كاتبة إسرائيلية: تحولنا لدولة فاشية والإسرائيليون يصدقون حماس أكثر 2024/06/15

مقالات مشابهة

  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • تعرف على موعد صلاة الجنازة على الفنان السوري فؤاد حميري
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • تعرف على موعد تصوير فيلم "تاني شقة على اليمين" لـ بيومي فؤاد
  • مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة
  • أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية