قالت النائبة إيفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أنها ستتقدم باقتراح برغبة إلى وزيرة التضامن ووزير الإسكان بشأن توفير مسكن لليتيمات التابعين لمؤسسات الرعاية بشقق الإسكان الاجتماعي.

واقترحت متى في بيان صحفي لها أن تكون كافة العقود المتعلقة بهذا المسكن في أيدى وزارة التضامن الاجتماعي و مديرية الأمن التابعة له هذا المسكن ، بحيث لا تقوم أيا من اليتيمات ببيع هذا المسكن سواء برغبتها أو برغبة زوجها.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنها قررت التقدم بمقترح بشأن ذلك فى ظل تشريد وتعنيف عدد كبير من اليتيمات التابعات لمؤسسات الرعاية وأبنائهم الصغار بعد طلاقهم ، حيث أن هناك لوائح فى مؤسسات الإيواء تمنعهم من العودة إليها مرة أخرى بأبنائهم بعد طلاقهم.

وأكدت أن هناك مركز إيواء للمرأة المعنفة ولكن هذا المركز له وقت محدد ، وليس به مكان دائم لهم ولأولادهم إذا وجدوا ، وبالتالى فإنه سيكون مكان غير ملائم لليتيمات بمؤسسات الرعاية ممن يتعرض للطلاق.

وأوضحت أن توفير مسكن ملائم لليتيمات تابع لوزارة التضامن الاجتماعي سيكون حصن لهم إذا احتاج الأمر ذلك ، ويتم كتابته بإسمهم دون التصرف فيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي لجنة الصناعة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024

مصراوي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بدأ صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو 2024 للمستفيدين، غدا الإثنين، بدلًا من يوم 15 يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ووفقا للوزارة، فإن صرف الدعم النقدي يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

وبحسب الوزارة، فإنه سيتم إتاحة الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

يذكر أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، يبلغ 41 مليار جنيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ويبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان فى توفير احتياجاته، ويعد استثمارا في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى تعوق جهود التنمية.

وشكلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة.

وأوضحت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

مقالات مشابهة

  • 268 طفلا في مراكز حماية الطفولة بالرغم من كونهم لم يرتكبوا أعمالا إجرامية
  • «التضامن» تعلن عن عدة إجراءات لتوفير خدمات للأطفال من سن يوم حتى 4 سنوات
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • القباج تناقش مع وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية سبل تقديم الرعاية المقدمة للفلسطينيين بقطاع غزة
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة
  • غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024
  • شروط التقديم والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024