أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن جميع الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية تعمل على قدم وساق لاستعادة المظهر الحضاري لشوارع احياءها والقضاء على القمامة والمخلفات والردش باعتبار ملف النظافة يعد احد الملفات المحورية والرئيسية التي توليها الدولة المصرية اهتماما كبيرا نظرا لما يمثله من أهمية كبرى تتعلق بجودة حياة المواطن وتوفير حياة كريمة لقاطنيها، وكذلك الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة وذلك بالتنسيق المستمر مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والانارة بالقاهرة طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

أخبار متعلقة

محافظ القاهرة: حملات علي منافذ بيع السلع الغذائية «المواطن أولًا» للتأكد من جودة السلع

محافظ القاهرة يتفقد مبادرة «100 يوم صحة» فى «الخيّالة»

محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجنى ثمار ثورة ٣٠ يونيو

في إطار المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة باحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وكذلك جهود الاحياء لمتابعة عمل منظومة النظافة ومدى الالتزام بخطة العمل لرفع كفاءة الطرق وتحسين البيئة.

وفي سياق متصل، تابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود الاجهزة التنفيذية والمعنية بنطاق حي البساتين بالتنسيق مع الاستاذ جمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية في أعمال رفع كفاءه النظافه وتجريد الأتربة ومخلفات الرتش بمنطقة بير ام سلطان استجابة لشكاوى المواطنين للارتقاء بمستوى النظافه والمظهر العام والعمل الدءوب والمستمر لرفع كفاءة المنطقة وايجاد حل جذري لتراكمات القمامة بها حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

وجهت الدكتورة جيهان عبدالمنعم، بتكثيف اعمال النظافة والتعامل الفورى لرفع كافة المخلفات والمتابعة المستمرة على مدار اليوم من ادارة المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والرصد البيئى بحي البساتين لحين الانتهاء من رفعها بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والانارة بالقاهرة إلى جانب تنفيذ خطة المنطقة الجنوبية للارتقاء بمنطقة بير ام سلطان والنفق ورفع كفاءة الطرق والانارة بها .

شكاوي المواطنين في محافظة القاهرة اليوم حي البساتين رفع الاشغالات بالبساتين المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة الدكتورة جيهان عبد المنعم بير ام سلطان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل

كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على إهتمام الدولة وقيادتها برفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات.

جاء ذلك بحسب بيان "المحافظة"، الإثنين، خلال جولة المحافظ لتفقد أعمال التطوير الجارية بقطاعات محور المريوطية والمنصورية، حيث حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين من المارة وقائدى المركبات للتعرف على مدى رضائهم عن الأعمال ومناقشة أرائهم وإقتراحاتهم فى ذات الصدد.

كما إصطحب راشد، عددًا من المواطنين من قاطنى المنطقة فى جولة لتفقد أعمال المخطط المرورى الجديد بالمنطقة الواقعة بين كوبرى فلفلة وتقاطع المريوطية مع الطريق الدائرى.

وإستعرض "المحافظ"، تفاصيل المخطط ودوره فى القضاء على العشوائية المرورية وتسهيل حركة وإنتظار المركبات دون إعاقة الحركة المرورية.

كما أوضح محافظ الجيزة، أن الأعمال تأتي في اطار حرص الدولة علي رفع كفاءة وتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الاثرية ورفع كفاءة المناطق المحيطة.

وبحسب بيان "الجيزة"، أكد المواطنين على الفارق الذى تحدثه الأعمال من حيث تحقيق السيولة المرورية والتخفيف من معاناتهم بسبب التلوث والضوضاء الناتجة عن المواقف العشوائية والتكدسات المرورية سابقًا.

وعبر المواطنون عن سعادتهم وإعجابهم بالأعمال، والمستوى الحضارى الذى إنتقلت إليه المناطق المطلة على المحاور المذكورة، مبدين إستعدادهم للتعاون والمساهمة فى إجراءات الحفاظ عليها و استدامتها.

مقالات مشابهة

  • استجابة لشكاوى المواطنين.. حلول عاجلة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى والطرق بالمنيا
  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ البيضاء يتفقد ازالة مخلفات احرب في عقبة ثرة ضمن مبادرة فتح الطريق
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • رفع 12000 طن قمامة بجمصة في الدقهلية
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة