الطبيبة انهالت دموعها ناء قراءتها لرسالة طارئة من مدير مستشفى الشفاء 

انهارت طبيبة بريطانية جراء تأثرها بالوضع الذي تعيشه الكوادر الطبية في مستشفى الشفاء ومستشفيات قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : صحة غزة: نخشى من انضمام الأطفال الخدج إلى قائمة الوفيات بسبب نفاد الوقود

وانهالت دموع الطبيبة أثناء قراءتها لرسالة طارئة من مدير مستشفى الشفاء في غزة، يصف فيها الأوضاع الصعبة التي يعانيها المستشفى جراء العدوان على القطاع، ونقص الموارد، بالإضافة إلى نفاد الوقود والمياه وانقطاع الكهرباء.

وكان ذلك أثناء تجمع العاملين في مجال الرعاية الصحية أمام مكتب رئيس الوزراء في لندن، رافعين لافتات تحمل أسماء أكثر من 200 طبيب قتلوا حتى الآن، بقصف طائرات الاحتلال على غزة.

وفي سياق متصل، أفاد مدير مستشفى النصر في قطاع غزة بكر قاعود، بأنه تم إجبار الطواقم الطبية في مستشفى الرنتيسي، بالقوة وإطلاق النار والتهديد بالقصف على الإخلاء الكامل.

من جهته قال مدير مستشفيات قطاع غزة محمد زقوت، إن كوادره الصحية باتت غير قادرة على إحصاء الشهداء والجرحى لتعذر الوصول إليهم.وأضاف زقوت، أن الاحتلال استهدف محيط المستشفى الإندونيسي ومستشفى مهدي للولادة، مؤكدا أنهم قدموا طلبات لدفن الجثامين، لكن يتم استهداف كل من يتحرك في ساحة المستشفى.

وكرر مدير مستشفيات القطاع مطالبته بإدخال الوقود إلى قطاع غزة بسرعة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية واستهداف من المستشفيات بسلسلة من الغارات، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

كما يواصل الاحتلال ارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين واستهداف المستشفيات التي تؤوي ساحاته آلاف النازحين، إضافة إلى المئات من الجرحى.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بريطانيا دولة فلسطين الحرب في غزة الصحة الفلسطينية مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفًا استهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، والشظايا تتساقط في ساحة المستشفى، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين كريم عبد الباسط سلاودة وصلاح إبراهيم دوابشة عقب اقتحام منزليهما في بلدة دوما جنوب شرق مدينة نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية، ومنذ صباح اليوم وتنفذ قوات الاحتلال عمليات بحث وتمشيط في واد العزبة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأطلق عدد من المقاومين الفلسطينيين النار على قوات الاحتلال في منطقة المنشار في بلدة عزون شرق قلقيلية.

ويستمر العدوان الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين في كل أنحاء قطاع غزة، مستخدمين جميع آلات الحرب، واليوم، استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون جراء غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة "الجاعوني" التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على أنحاء متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ولم تنتهي حتى الآن معاناة الفلسطينيين، ففي كل أسرة شهيد أو جريح أو أسير أو مفقود  ، حتى ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السادس من أكتوبر الماضي إلى 35272 شهيدا، وبلغ عدد الإصابات 79205 مصابا، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت أنقاض المباني المنهارة.

مقالات مشابهة

  • غزة - اغتيال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى ومرافقه
  • الاحتلال يغلق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم 13.. والأمم المتحدة تحذر: المجاعة وشيكة
  • تطورات العدوان.. الاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج
  • الاحتلال يحاصر مستشفى العودة.. قصف وحشي على غزة يرفع حصيلة الشهداء
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى في قصف الاحتلال على غزة
  • جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة
  • حرب الإبادة: عشرات الشهداء والجرحى في «جباليا».. والوضع الإنساني في غزة كارثي
  • قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة