موقع 24:
2024-06-16@10:10:17 GMT

البرازيل تعتقل رجلاً ثالثاً في قضية خلية حزب الله

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

البرازيل تعتقل رجلاً ثالثاً في قضية خلية حزب الله

قال مصدران مطلعان، اشترطا إخفاء هويتهما، إن الشرطة البرازيلية اعتقلت، اليوم الإثنين، رجلاً آخر يشتبه في أن له صلات بميليشيا حزب الله اللبنانية، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين المشتبه في صلاتهم بالجماعة إلى 3 أشخاص.

أضاف المصدران أنه لم يكشف النقاب عن اسم المعتقل الذي ألقي القبض عليه في العاصمة برازيليا، ويجري حالياً التحقيق بشأن ارتباطه المزعوم مع ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران.

#الموساد: إحباط مخطط لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية في #البرازيل https://t.co/wpOdnv590u

— 24.ae (@20fourMedia) November 8, 2023

وألقت البرازيل في الأسبوع الماضي القبض على شخصين بساو باولو، في أثناء تفكيك خلية يشتبه في أنها تابعة لحزب الله، وكانت تخطط لهجمات على أهداف يهودية في البرازيل.
وتصنف الأرجنتين وبريطانيا وكندا وألمانيا وهندوراس والولايات المتحدة الميليشيا كمنظمة إرهابية.
وقال الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو في عام 2019 إنه يعتزم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية أيضاً، لكن ذلك لم يحدث.

وكان الموساد الإسرائيلي، قال أخيراً إنه نجح، بالتعاون مع السلطات البرازيلية، في إحباط مخطط لحزب الله باستهداف مصالح إسرائيلية.

وقال زعماء يهود لرويترز الشهر الماضي إنهم لاحظوا تزايد الخطاب المعادي للسامية عبر الإنترنت، وسط تصاعد عالمي أوسع نطاقاً في معاداة السامية منذ هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل، والقصف الإسرائيلي الذي تلاه على قطاع غزة.
وقال ريكاردو بيركينشتات الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو: "نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم. ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب، ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يغتال مقاوميْن من كتيبة جنين ويعدم شابا ثالثا في قباطية

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين والوحدات الخاصة دفع خلالها الاحتلال بتعزيزات عسكرية وجرافات هدمت بعض أجزاء المنزل المحاصر بعد أن استهدفه الجيش الإسرائيلي بعدد من الصواريخ الموجهة. كما أعدمت قوات الاحتلال شابا ثالثا أثناء انسحاب الجيش من بلدة قباطية.

تقرير: ليث جعار

13/6/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45انعدام المواد الغذائية والمياه.. المجاعة تضرب مجددا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21مخلفا 6 شهداء.. قصف إسرائيلي يدمر منزلا من 3 طوابق بحي الزيتونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 34 seconds 02:34مع تصاعد القصف الإسرائيلي.. 101 شهيد وسط قطاع غزة خلال 24 ساعةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20مسيرات إسرائيلية تدمر آليات وجرافات تابعة لبلدية غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:59المقاومة تقصف موقعا عسكريا إسرائيليا شرقي المحافظة الوسطى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06آثار قصف إسرائيلي لسيارة شرطة ونازحين شمالي دير البلحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أسطورة المنتخب البرازيلي رونالدينيو: سأتخلى عن تشجيع البرازيل.. فيديو
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • شرطة نيويورك تعتقل رجلا أحرق العلم الأمريكي خارج القنصلية الإسرائيلية
  • حريق واسع في الجليل بسبب صواريخ لحزب الله
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • سلطات طاجيكستان تعتقل سياسيا بتهمة محاولة الاستيلاء على السلطة
  • لاعب السيتي: منتخب البرازيل أجبرني على قص شعري
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • أول تعليق لبايدن على إدانة نجله هانتر في قضية حيازة السلاح
  • الاحتلال يغتال مقاوميْن من كتيبة جنين ويعدم شابا ثالثا في قباطية