قامت الوحدة المحلية لحي الكوثر بمحافظة سوهاج، برئاسة فريدة سلام، وبإشراف الدكتورة إيناس محمد علي مستشار المحافظة للتجميل والتشجير، بمتابعة أعمال إنشاء حديقة عامة بالحي على مساحة 1.5 فدان، بمحيط قرية النساجون الجديدة.

إنشاء سور ومقاعد رخام

وتشمل الأعمال إنشاء سور بكامل المساحة، ومقاعد رخام، وتركيب بلاط الإنترلوك، وتقسيم مساحة الحديقة إلى أحواض زهور وأشجار، كما تمت أعمال المتابعة والمرور على عملية إنشاء وتخطيط الحديقة الملحقة بحي الكوثر سوهاج على مساحة 1600 متر.

زيادة المسطحات الخضراء

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن متابعة أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء بنطاق جميع أنحاء المحافظة من مركز طما شمالا إلى مركز البلينا جنوب سوهاج، وتكثيف زراعة الأشجار، وإنشاء الحدائق العامة، وخلق متنفس للأهالي والمواطنين، وتنفيذا لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج مشروعات حياة كريمة بسوهاج مشروعات سوهاج حي الكوثر 100 مليون شجرة

إقرأ أيضاً:

سر تفوق «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية بسوهاج.. «حققت أمنيتها»

عمّت الفرحة منزل أسرة الطالبة حبيبة أسامة فتحي أمين، الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، بعدما حققت الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة.

 

سعادة الطالبة حبيبة 

وفي لقاء مع «الوطن»، أعربت الطالبة حبيبة أسامة فتحي أمين، عن سعادتها الغامرة بحصولها على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بـ محافظة سوهاج للعام الدراسي 2023/2024، بعد أن نالت الدرجات النهائية في كافة الامتحانات بمجموع 280 درجة.

وقالت «حبيبة أسامة» في تصريح لـ«الوطن»: «قبل بدء العام الدراسي، تمنيت الحصول على الدرجات النهائية في الفصلين الدراسيين، وبالفعل حصلت على ما تمنيت في التيرم الأول بمجموع 140، وعملت على الحصول على نفس المجموع في التيرم الثانى، وهو ما تحقق أيضًا، وما زالت أعمل جاهدة على أن التحق بكلية أستطيع خدمة بلدي بعد تخرجي منها».

سر التفوق في الشهادة الإعدادية 

وأضافت «حبيبة» أن سر تفوقي في الشهادة الإعدادية، هو مراجعة الدروس أولا بأول، والمذاكرة من وقت الفجر والساعات الأولى من الليل، إضافة لمدرستي وأساتذتي الذين لم يدخروا جهدا في دعمي.

وأهدت نجاحها، لوالدها ووالدتها، وجدتها، وخالها وأشقائها، مؤكدة أنهم أصحاب الفضل عليها، لما بذلوه من توفير كافة أوجه التعاون والدعم لها طوال السنوات الماضية.

وقالت والدة «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية في سوهاج: «كنت أتوقع حصول ابنتي على المركز الأول، لأنها كانت شديدة الحرص على مراجعة دروسها أولا بأول، وترتيب وقتها، وعمل جدول لمذاكرة كل مادة على حده، إذ كانت تطبق حكمة: (لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد)».

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة عقب انفجار إطارها بسوهاج
  • بالصور.. مدن المنيا تتجمل لاستقبال عيد الأضحى
  • سر تفوق «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية بسوهاج.. «حققت أمنيتها»
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • تستوعب 20% من إجمالي ناتج الجمهورية.. 14 معلومة عن أول مدينة للمخلفات في مصر
  • طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان النحو
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر