الضالع ( عدن الغد) علي عميران

ضمن مشروع تفعيل وتحديد اولويات احتياجات المجتمع بالمشاركة لمنحة البنك الدولي السادسة فرع عدن التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ووفقا لتوجيهات مديرعام قعطبة الشيخ محمد الزيدي قام مدير الزراعة بقعطبة الاستاذ فؤاد ابوهدال اليوم الخميس 16 نوفمبر بزيارة المتدربين بالورشة الخاصة بتدريب 16 من مناديب ومندوبات القرى الثمان بعزلة بلاد اليوبي لاعداد خطة الصمود المجتمعي للعزلة .

وخلال الزيارة التي حضرها مدير الاعلام علي عميران ورئيس الفرق بالمديرية جمال باشعيب ومدربة الورشة اشجان الخضر القى مديرالزراعة كلمة للمشاركين بالورشة نقل فيها تحيات وتقدير المديرالعام شاكرا لهم تفاعلهم وحرصهم على خدمة مجتمعاتهم .

وفي الكلمة حث مدير الزراعة مناديب ومندوبات مجالس تعاون القرى بالعمل من اجل رفع كل احتياجات العزلة والخروج من هذه الورشة بخطة شاملة واقعية للعزلة تلبي كل احتياجات المناطق المستهدفة من المشاريع الخدمية والتنموية وكذلك احتياجاتهم في جانب رفع القدرات التدريبية والتاهيلية والنقد مقابل العمل والتركيز بشكل كبير على الجانب الزراعي كون هذا القطاع يمثل مصدر الدخل الرئيسي لاغلب سكان هذه المناطق والعمل لما من شانه تحسين الوضع المعيشي للمجتمع كون هذه الدراسات والخطط سيتم اعتمادها وتقديمها للمنظمات والجهات الداعمة واي خلل وقصور فيها سيحرم المنطقة من المشاريع .


وثمن مدير الزراعة كافة المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمديرية كونها مشاريع مستدامة مشيدا بدور مدير الصندوق وضابط المشروع ورئيس الفرق بالمديرية من خلال اقامتهم مثل هذه الدورات والورشات التدريبية وان السلطة المحلية ممثله بالمديرالعام ستعمل من اجل تسهيل عملهم ونجاح كل مشاريعهم بالمديرية كون المديرية بحاجة للمشاريع والخدمات في مختلف المجالات.

كما ثمن مدير الزراعة جهود مدير عام قعطبة ومتابعته واهتمامه وتواصله مع الصندوق الاجتماعي والمنظمات الدولية من اجل التدخل بالمديرية وتقديم الخدمات والمساعدات للمديرية ويجب ان نعمل الي جانبه ومساندته من اجل خدمة المجتمع.


بدوره رئيس الفرق بالمديرية الاستاذ جمال باشعيب اكد بان هذة الورشة تهدف الى عمل خطة شاملة لعزلة بلاد اليوبي من خلال عمل خطط ودراسات دقيقة وبشفافية تامه من الميدان، في المناطق المستهدفة وفقا للواقع المُعاش في القطاعات المختلفة ولعل أهمها القطاع الزراعي،مشيرا الى أن المشروع يشارك فيه مجموعة من الشركاء كصندوق الأشغال العامة وSmeps، والذين بدورهم سيعملون على تنفيذ مجموعة من المشاريع وفقا لخطة العزلة التي سيتم رفعها وسيُقدمها الصندوق للجهات الداعمة بعد رفع الخطط والتقارير الخاصة بكل قرية.

وقدم رئيس الفرق بالمديرية الشكر للمدير العام ومدير الزراعة واعضاء السلطة المحلية على تعاونهم وتسهيلهم عمل فريق الصندوق والفرق الاستشارية من خلال نزولهم ومرافقتهم لهم بالميدان .

من جانبهم مناديب قرى عزلة بلاد اليوبي قدمو الشكر والتقدير للمدير العام ومدير الزراعه ورئيس الفرق بالمديرية والصندوق الاجتماعي للتنمية على اهتمامهم وحرصهم على تحسين الاوضاع الخدمية والمعيشية للعزلة والمديرية .

 

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصندوق الاجتماعی الفرق بالمدیریة مدیر الزراعة من اجل

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، نعلم أن الاقتصاد المصرى يواجه تحديات في ظل الظروف العالمية الراهنة وتداعيات الحرب الأوكرانية الروسية وزيادة عدد الوافدين من معظم الدول المجاورة مما يزيد من أعباء الدعم وارتفاع المخصص للباب الرابع الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية. 

مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد،

واضاف الحصري، كما تقدر ما تتحمله الموازنة العامة للدولة من أعباء لتوفير المتطلبات الاستثمارية لجميع قطاعات الدولة وخاصة قطاعي الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية، وما حققته الدولة بتوجيهات الرئيس السيسى بزيادة الرقعة الزراعية الى نحو 10 مليون فدان،  مشيرا إلى ضرورة دعم استثمارات ذلك القطاع بصورة تتماشى مع معدلات ونسب التنفيذ، وحفاظًا على ماتم إنجازه من أعمال لتؤتى هذه المشروعات ثمارها في دعم الاقتصاد القومى المصري.

 

واستشهد الحصري ببعض المشروعات، منها فى قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، دعم المقترح الاستثمارى لديوان عام وزارة الزراعة بمبلغ (۱۰۵,۸۰۹) مليون جنيه تمویل خزانة عامة لدعم مشروعات ميكنة منظومة الحيازة الزراعية وبناء قاعدة بيانات الحائزين على مستوى الجمهورية، لتطوير منظومة الإرشاد الزراعي، ودعم مشروع محطات مقاومة الجراد، وتطوير محطات الخدمة الآلية،و تثقيف وتنمية الأمومة والطفولة بالريف المصرى.

 

وطالب بزيادة الاستثمارات المقترحة لمركز بحوث الصحراء بنحو (۳۰) مليون جنيه لتطوير وتحديث المحطات البحثية لدوره، وكذلك زيادة الاستثمارات المقترحة لمركز البحوث الزراعية بنحو (۱۰۷,۱۹۱) مليون جنيه تمويل خزانة عامة لأداء مهامه البحثية وتطوير زراعات نخيل البلح وتوفير الاستثمارات المطلوبة لإنشاء محطتي إنتاج شتلات قصب السكر بإدفو - كوم امبو - أسوان.

وفيما يتعلق بقطاع الموارد المائية والرى، دعا الحصرى لنفيذ المقترح الاستثماري المقدرح له بنحو (٨,٣٣٥) مليار جنيه لاستكمال بعض المشروعات القومية في مقدمتها إستكمال مشروع القومى لتأهيل الترع وإنشاء الترعة المغذية لمنطقة توماس وعافية بطول ٥٧ كم بمشروع توشكى وإنشاء مراحل جديدة من محطات الشرب بجنوب السودان وإستكمال أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال، وإنشاء عدد (۸) محطات مياه شرب جوفية، وإستكمال أعمال الحماية من مخاطر السيول وحصاد الأمطار.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • الأمير الحسن: هويتنا هي هوية الاستقلال المتكافئ والمتكافل
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • زراعة النواب تطالب بدعم استثمارات قطاعَي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • بدعم كويتي تدشين مخيم طبي مجاني لعمليات العيون في عدن
  • القصير: الرئيس السيسي حريص على دعم البحث العلمي في كل المجالات
  • مناقشة القضايا المتعلقة بعمل شركة البنيان للحديد والصلب