أحمد طنطاوي.. كشفت وسائل إعلام، عن زواج أحمد طنطاوي، والذي لم يترشح للانتخابات نتيجة لعدم جمع التوكيلات، عن زواجه من الإعلامية رشا قنديل، وعقد القران وسط كتمان شديد، حتى أن غالبية المقربين منه لم يعلموا إلا بعد نشر وسائل الإعلام خبر الزواج.

سبب زواج أحمد الطنطاوي

أثار عقد قران أحمد طنطاوي، تساؤلات كثيرة في الوسط السياسي وحتى الحركة المدنية الديموقراطية، حيث يرى البعض أن عقد قران طنطاوي جاء كنوع من الحماية، حيث تحمل زوجتة الجنسية البريطانية وتحظى بعلاقات واسعة مع الوسط الإعلامي ومتخذي القرار.

أحمد طنطاوي

وتعرض أحمد طنطاوي، للمسائلة القانونية، على إثر اتهامه بتوريط عشرات الشباب في التوقيع على وثائق مزورة، بالإضافة إلى محاولات الاستقواء بالخارج بعدما اتخذت جهات التحقيق قرارات بشأنه.

زواج أحمد الطنطاوي ورشا قنديل

عقد قران طنطاوي بحضور عدد قليل من أهل طنطاوي ورشا قنديل، لرغبته في عدم إقامة أي مظاهر احتفالية تعاطفًا مع الوضع في قطاع غزة، واحترامًا لمشاعر المصريين.

أحمد طنطاوي

وفي أول شهر نوفمبر، أصدرت جهات التحقيق قرارًا بإحالة أحمد طنطاوي ومدير حملته و 21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بذلك، ومخالفة القانون من خلال دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييده.

وتسبب طنطاوي في حالة من الانشقاق داخل الحركة المدنية، منذ إعلانه ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، فضلًا عن هجومه على بعض الأحزاب داخل الحركة، منها المصري الديموقراطي الاجتماعي، ورئيس الحزب فريد زهران.

اقرأ أيضاًأحمد طنطاوي يعقد قرانه على رشا قنديل ويقضي شهر العسل في بريطانيا

تأجيل محاكمة أحمد طنطاوي في تزوير التوكيلات لـ 28 نوفمبر

أحمد موسى يكشف مخطط ساعة الصفر وعلاقة أحمد طنطاوي بالإخوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي رشا قنديل أحمد طنطاوی زواج أحمد

إقرأ أيضاً:

كيف عزز الإخوان انتشار «زواج القاصرات»؟.. كريمة الحفناوي تكشف التفاصيل

قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، الناشطة السياسي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: «نواب الإخوان كانوا يتحدثون حول أمور غريبة للغاية بالنسبة للدين والعادات والتقاليد المصرية، منها السماح بزواج الفتيات الصغار بشكل طبيعي، الأمر الذي حاربته المرأة لسنوات عدة، بالإضافة إلى الحديث عن أن المرأة للإنجاب فقط، ولا يجب السماح لها بالعمل».

وأضافت الحفناوي، خلال لقائها ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر قناة إكسترا نيوز: «كل ما حصلت عليه المرأة من حقوق تم انتزاعها خلال فترة حكم الإخوان للدولة المصرية، الأمر الذي جعلنا نتحرك بشكل أساسي أمام مجلس الشعب، وطالبنا حينها بلجنة استماع في البرلمان، وكانت تشاركنا كل المصريات والجمعيات الحقوقية للنساء، والسيدات داخل الأحزاب السياسية، وكان ذلك بهدف عدم الرجوع للوراء بشأن قضايا المرأة وحقوقها».

وتابعت: بعد الانتخابات الرئاسية في 2012، كان هناك لجنة للدستور، والتي من المفترض أن تختار 100 شخصية لوضع الدستور في عهد الإخوان، وفوجئنا حينها أنه لا توجد فيها أي سيدة مصرية، وخرجنا حينها بشعار «التأسيسة.. الستات 50%»، وكانت الراحلة فتحية العسال هي من جمعتنا لتأسيس الجبهة الوطنية للنساء، والتي تم تأسيسها أيام حكم الإخوان للدفاع عن الوطن.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مباراة الأهلي
  • ثالث دولة آسيوية تقر زواج المثليين
  • القحطاني: إذا ولدكم مايبي العرس لاتجين تدقدقين على بيوت بنات الناس .. فيديو
  • كيف عزز الإخوان انتشار «زواج القاصرات»؟.. كريمة الحفناوي تكشف التفاصيل
  • تعرف على شروط توثيق عقود زواج المصريين من الأجانب
  • بعد تصويت تاريخي.. دولة آسيوية ثالثة تقر زواج المثليين
  • إصابة 7 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة –أسيوط
  • تايلاند ستصبح ثالث دولة في آسيا تقنّن زواج المثليين
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق بمنزل بسبب تسرب غاز بالفيوم
  • والي الخرطوم يبحث مع قادة الشرطة وجهاز المخابرات القضايا الأمنية