بحث وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم الأحد مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة كما تناول اللقاء التطورات الخطيرة في قطاع غزة والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية.

وشدد الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بمناسبة زيارتها الرسمية إلى البلاد على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

ودعا إلى ضرورة وقف القتل الدائر في غزة فورا وايصال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة وتضافر الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع وعدم التعاطي مع الأحداث الراهنة بازدواجية المعايير وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة وزارة الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما

العُمانية – أثير

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي اليمني المشترك الذي استضافته دولة قطر اليوم.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية، والحرص على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، مع استمرار التشاور والتعاون في سبيل الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية وتوطيد سيادتها ووحدة أراضيها واستقلالها وتمكين السبل الكفيلة بتحقيق السلام والوئام بين كافة مكونات وأطياف الشعب اليمني.

حضر اللقاء سعادة السفير السيد عمار بن عبدالله البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة قطر، وسعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • استعراض مسار العلاقات الثنائية بين عُمان وموريتانيا.. وتوقيع مذكرات تفاهم حول المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي
  • سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • عُمان واليمن تؤكدان عمق العلاقات والحرص على تطويرها وتعزيزها
  • الجبير يبحث موضوعات البيئة والمناخ في سان خوسيه
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما
  • "الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيلي