مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عمان خلال الفترة 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، أعمال مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون؛ بمشاركة أكثر من 2000 مشاركا، يقدمون أكثر من 377 ورقة علمية، إلى جانب أكثر من 300 متحدث من 42 دولة من دول العالم، وأكثر من 100 جلسة علمية و28 جلسة تدريبية في مختبر المواد الرطبة و26 حلقة وورشة عمل ودورة تدريبية.

ويشتمل اليوم الأول على حزمة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تسبق المؤتمر والتي تدور حول مُستقبل العيون، شبكية العين، أورام العيون، الممارسات المتبعة للجراحة الانكسارية (الطرق التشخيصية وآخر المستجدات)، دورة تعليمية حول الجلوكوما تعنى بـ"تقييم المرضى المصابين بالجلوكوما، عملية استئصال الشبكة التربيقية".

وتتواصل ورش وحلقات العمل والدورات جنباً إلى جنب بالتزامن مع بدء البرنامج العلمي للمؤتمر في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر حتى آخر أيام انعقاد مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون، والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون .

ويشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر على العديد من المحاضرات والعروض المرئية والأوراق العلمية وورش وحلقات العمل والدورات التدريبية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مختبر المواد الرطبة، ويتضمن كذلك بثا مباشرا لعمليات جراحية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب العيون بمشاركةٍ واسعةٍ من جمعيات طب العيون على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويتيح المؤتمران للمشاركين خوض تجارب تعليمية فريدة وغير مسبوقة بما في ذلك تجربة غرفة الضغط العالي وجهاز Visumax 800 المتطور.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا

شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي EAIE. 

يقام المؤتمر  هذا العام في دورته الـ 34، بمدينة تولوز بفرنسا، تحت عنوان "نحن في طريقنا"، خلال الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر 2024.

تأتي مشاركة رئيس جامعة القاهرة في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي، ضمن الوفد المصري المشارك والذي يضم الدكتور مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

رئيس جامعة القاهرة يشارك في لقاء خاص

واجتمع الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة مع عدد من مسؤولي الجامعات الفرنسية والأوروبية، حيث تطرقت الاجتماعات الثنائية إلى الترتيب لعقد شراكات وإبرام اتفاقيات تعاون بشأن برامج أكاديمية مشتركة ومزدوجة، مع تبادل زيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتعاون في المشاريع البحثية في إطار اتفاقية إيراسموس، فضلًا عن غيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن الأكاديمي والبحثي. 

كما شارك رئيس جامعة القاهرة في لقاء خاص حول العلاقات المصرية - الفرنسية، حيث أجرى مداخلة تطرق فيها للعلاقة التاريخية التي تربط جامعة القاهرة بالجامعات الفرنسية، مشيرًا إلى مراحل تطور هذه العلاقة الممتدة، والتي كان أحد أهم محطاتها التعاون المثمر مع جامعة باريس 1 - السربون في برنامج الحقوق ومن بعده برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية، إضافة إلى التعاون المستجد في برنامج الدراسات العليا المزمع إطلاقه مع جامعة "إكس مارسيليا" حول الاستدامة والمدن الذكية، وكذلك وجود 13 اتفاقية ثنائية بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية، فضلًا عن إنشاء مقر للمكتب الوطني للوكالة الفرانكفونية بمقر الفرع الدولي لجامعة القاهرة، مؤكدًا الحرص على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • للشباب الباحث عن العمل.. افتتاح مركز لشركة أكسا للخدمات المغرب سيوفر أكثر من 600 منصب شغل
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي في فرنسا
  • افتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا)
  • وزارة الطيران: انطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للتأهيل إلى سوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • افتتاح الدورة التدريبية لائمة المساجد الكبرى بقنا
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية