أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخين أوكرانيين ودمرت 31 طائرة دون طيار خلال الـ24 ساعة الماضية.

استهداف مستودعات الذخيرة

وأشارت الوزارة في بيانها اليومي عن تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بحسب ما نقلته وكالة أنباء «تاس» الروسية إلى أن الجيش الروسي نجح في استهداف مستودعات ذخيرة أوكرانية في كيروفوجراد وكييف خلال اليوم الماضي، كما قام بتدمير منشأة لتخزين وقود الطائرات في مطار كاناتوفو بمنطقة كيروفوجراد، وذلك ضمن هجمات متفرقة بالطائرات والصواريخ والمدفعية الروسية في 111 منطقة أوكرانية.

وفي كراسنى ليمان، ذكر البيان أن القوات الروسية هزمت مجموعات هجومية من ثلاثة ألوية ميكانيكية تابعة للجيش الأوكراني في منطقة قطاع تورسكى في اتجاه كراسنى ليمان، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 200 جندي ومركبتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة.

ضرب 5 ألوية

وفي خاركيف، أفاد البيان أن القوات الروسية وجهت ضربات نارية إلى 5 ألوية أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل 70 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبتين عسكريتين.

وفى خيرسون، أشار البيان إلى أن القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا في اتجاه خيرسون خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير مركبتين ومدفعين هأوتزر من طرازين مختلفين.

خسائر الجيش الأوكراني

وفي اتجاه دونيتسك، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكرانى تجاوزت 240 جنديا بين قتيل وجريح، حيث صد الجيش الروسي 6 هجمات أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أسفر عن تدمير دبابة أوكرانية وعربة مشاة قتالية وعربتين عسكريتين ومدفع هأوتزر.

وفى جنوب دونيتسك، أفاد البيان بأن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 145 جنديًا خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى عربتين عسكريتين، ونظام مدفعي ذاتي الدفع بولندي الصنع من طراز «كراب».

قصف مستمر

وفي اتجاه زابوريجيا، ذكر بيان الدفاع الروسية أن الجيش الروسى قصف قوة بشرية من 4 ألوية أوكرانية بنيران الطيران والمدفعية خلال اليوم الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير 3 مركبات قتالية مدرعة، و11 سيارة عسكرية، بالإضافة إلى مدفع هأوتزر وأحد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الجيش الروسي قصف خلال الیوم الماضی الدفاع الروسیة أن القوات فی اتجاه

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من طراز Su-34 تحطمت في جبال أوسيتيا الشمالية خلال مهمة تدريبية، وتوفي طاقمها في الحادث.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوزارة إن "الطائرة تحطمت في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم تحدث أي أضرار على الأرض، وتوفي طاقم الطائرة".

وقالت خدمات الطوارئ الإقليمية لوكالة تاس إن هناك طيارين على متن الطائرة، ويعتقد أن هناك عطل فني هو السبب الأول لحادث التحطم. 

وقالت وزارة الدفاع إنه تم إرسال لجنة من القوات الجوية الفضائية إلى موقع التحطم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم السبت الماضي، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أو اعترضت 25 طائرة مسيرة خلال الليل، بما في ذلك فوق شبه جزيرة القرم ومناطق كراسنودار وتولا وأستراخان.

وأضافت أنه تم القضاء على طائرتين مسيرتين فوق منطقة روستوف، وتم القضاء على طائرة بدون طيار واعتراض طائرتين فوق منطقة بيلغورود، وتم القضاء على طائرة بدون طيار فوق منطقة بريانسك.

كما تم القضاء على زورقين بخاريين بدون طيار في البحر الأسود متجهين إلى شبه جزيرة القرم

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت أيضًا زورقين أوكرانيين بدون طيار كانا متجهين إلى شبه جزيرة القرم.

وأضافت الوكالة العسكرية أنه تم أيضًا إحباط عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة نفاثة في أوسيتيا الشمالية ومقتل طاقمها
  • روغوف: القوات الروسية تعزز مواقعها في بلدة أوروجاينويه بدونِتسك الشعبية
  • الجيش الإسرائيلي يفشل في اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك