يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتطبيق برنامج جديد للمعلومات خلال التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وسيكون الزميل الإعلامي حسين الدرازي ممثلاً للاتحاد الدولي في المباريات التي سيستضيفها منتخبنا الوطني في البحرين خلال التصفيات الحالية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إذ أن التصفيات تقام بإشراف (الفيفا)، علمًا بأن البرنامج يتم تطبيقه في مختلف القارات.

وسيكون المسمى الرسمي للدرازي، جامع معلومات ملعب الفيفا، (FIFA Stadium Data Collector)، وبالمسمى المختصر (FSDC)، وستبدأ مهمته من مباراة منتخبنا الوطني مع الإمارات في الجولة الثانية بالتصفيات، والتي ستقام يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري على استاد البحرين الوطني. وستكون مهمته التواصل مع مراقب المباراة الذي يرشحه الفيفا ومنظمي المبارايات قبل يومين من المباراة؛ للتأكد من جهوزية كافة الأمور للتمكن من جمع البيانات وفقًا للوائح الاتحاد الدولي، ثم جمع البيانات مباشرة أثناء المباراة حسب المتطلبات باستخدام البرنامج المقدم، وبعد المباراة الدخول لغرفة الحكام والتحقق من صحة البيانات وتطابقها مع بيانات الحكم، بحضور مراقب المباراة، ثم توزيع تقرير المباراة على الجهات المختلفة إلكترونيًا. وحسين الدرازي هو أول بحريني يخضع لدورة لتطبيق هذا البرنامج في مملكة البحرين، إذ حضر ورش عمل أُقيمت عن بُعد باستخدام برنامج (الزووم) بحضور ممثلي الفيفا في مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً

دبي:«الخليج»
كثفت جمعية بيت الخير حلقات برنامجها الخيري الإنساني «زايد الخير» على إذاعة الأولى خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث بثّ البرنامج خمس حلقات استثنائية مخصصة لدعم المرضى، ومن المتوقع أن يصل حجم التبرعات التي يتم جمعها من خلال هذه المنصة الإنسانية ما يزيد على 500 ألف درهم، لتنفق على 26 مريضاً.
وأعلنت اللجنة المشرفة على البرنامج، أنها تراهن على الحلقة الأخيرة من هذه الخماسية، والتي تتوقع أن تستقطب جمهور المتبرعين والمحسنين يوم وقفة عرفات من الساعة 5-7 مساءً، مؤكدة أن برنامج «زايد الخير» سيعاود بثه المعتاد على قناة الأولى بعد العيد مباشرة مساء كل خميس من الساعة 5-7 على التردد 107.4.
وتوزع المرضى المحتاجون المستفيدون من الحلقات الاستثنائية الخمس في عشر ذي الحجة، بين من هم بحاجة إلى عملية جراحية أو دواء عالي الكلفة أو غسيل كلى أو أجهزة علاجية داعمة، إضافة لعدد من الأطفال الذين كانوا في حالة حرجة وأصحاب الهمم الذين يحتاجون إلى طرف صناعي أو أجهزة طبية حركية تساعدهم على الحركة وحق الوصول.

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • "السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • أخضر 20 عامًا في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا
  • احنا مش في غابة.. آخر تطورات البلاغ المقدم من سمية الخشاب ضد رامز جلال