المكلا(عدن الغد)خاص:

شارك مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بقيادة المدير العام لمكتب الوزارة الدكتور سالم صلاح باجابر في معرض   التوظيف والتمويل الذي عقد صباح اليوم بأبراج بن محفوظ بالمكلا الذي اقامته مؤسسة رواد  .

وشارك مكتب الوزارة بإدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب الوزارة
وذلك لعرض وتوفير وظائف وفرص عمل عادلة من التدريب والمهني لكافة شرائح المجتمع ، بما يعزز من إمكانية التعامل مع كافة الشرائح المختلفة لمعرفة الاحتياجات المطلوبة ومحاولة سد الثغرة بالطرق المستمرة في
الجوانب .

وقد أعلن الدكتور باجابر عن إطلاق مشروع تطبيق الكتروني بمسمى (مهنيون) يهتم بعملية الربط بين مقدمي الخدمات الفنية والمهنية مع طالبي هذه الخدمات من فئات المجتمع والذي يعتبر التطبيق الأول من نوعه الذي ترعاه جهة حكومية رسمية.

كما أكد الدكتور سالم باجابر على أهمية التعليم الفني في التدخل في جانب توفير الوظائف المناسبة والخريجين المناسبين لاحتياجات سوق العمل ، والتعامل مع العاملين في الجوانب المتعددة .

حضر المعرض المهندس سامي النهدي مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص والأستاذة أماني بايمين والأستاذة نشوى باحشوان بإدارة سوق العمل والقطاع الخاص .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

كشفت مصادر بوزارة العمل، عن صدور توجيهات من حسن شحاتة وزير العمل، لمديري مديريات العمل في المحافظات، بشن بحملات تفتيشية على منشآت ومؤسسات القطاع الخاص، وتكليف المتفشين بمتابعة تنفيذ هذه المنشآت لإجازة عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

وقالت المصادر في تصريحات، لـ«الوطن»، إنّ إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص مدفوعة الأجر، وعددها 6 أيام تبدأ من السبت حتى الخميس، خلال الفترة من 15 إلى 20 يونيو الجاري، لافتة إلى أنّ وزير العمل وجّه بتكثيف المتابعة، وشن الحملات التفتيشية بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر، أنّ وزارة العمل أصدرت منشورًا، تم توزيعه على مديريات العمل في المحافظات، يقضي باعتبار إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص، بداية من السبت 15 يونيو الى الخميس 20 يونيو 2024؛ لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، على أن يكون يوم الخميس 20 يونيو إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية، وأن ذلك يأتي في ضوء الكتاب الدورى رقم 15 لسنة 2024 الصادر عن الوزارة، بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنفيذاً لحكم المادة 52 من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل.

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين

وأشارت الوزارة إلى أنّ القرار يأتى في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

كان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القراررقم 1922 لسنة 2024 بشأن اعتبار نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • تقرير يكشف ارتفاع عدد وفيات الأطفال العاملين في تركيا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك فى حفل تخرج الكلية المعمدانية
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023