بوابة الوفد:
2024-06-11@20:05:05 GMT

ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المدارس

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المدارس للعام الدراسي 2023-2024. 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2024 ضوابط الترشح لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وسمحت وزارة التربية والتعليم للمدارس بوضع امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي في مختلف المواد الدراسية.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على الطلاب بالحضور بالزي الرسمي في امتحانات شهر نوفمبر وإحضار الأدوات المدرسية الخاصة بهم. 

قواعد امتحانات شهر نوفمبر 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تكون امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل تكون على مستوى المدرسة وليس موحدًا. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن امتحانات شهر نوفمبر توضع على مستوى المدرسة من خلال التوجيه في الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات شهر نوفمبر تحتوى على أسئلة قصيرة تقيس نواتج التعلم للمنهج في الفترة من بداية الدراسة وحتى نهاية الشهر. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة أن تكون امتحانات شهر نوفمبر من مقررات أول شهر في الدراسة فقط، مع تخصيص فترة دراسية واحدة لعقد كل امتحان من امتحانات شهر نوفمبر المقرر بدأها في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات شهر نوفمبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وتجرى أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة. 

وحظرت وزارة التربية والتعليم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات شهر نوفمبر 2023، وفي حالة المرض على الطالب أثناء امتحانات شهر نوفمبر يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن يكون اليوم الدراسي كاملا خلال امتحانات شهر نوفمبر ويعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة).

ومنعت وزارة التربية والتعليم انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر نوفمبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وتوزّع درجات الصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية على النحو التالي: 60 درجة للاختبارات التحريرية، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة. 

ويعتمد نظام التقييم في المرحلة الابتدائية على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة التي تبلغ 12 اثنى عشر مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر نوفمبر نوفمبر صفوف النقل المدارس وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت مديرية التربية والتعليم دمياط، استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، من خلال تجهيز 41 لجنة موزعة على 10 إدارات تعليمية.

وتبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأعلن محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ 13 ألفا و601 طالب وطالبة، منهم 3 آلاف و126 طالبا للشعبة الأدبية، و6 آلاف و857 طالبا لشعبة العلوم، وألفان و885 طالبا لشعبة الرياضيات.

تجهيز 41 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة بمحافظة دمياط إستعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

وجرى تجهيز 41 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز31 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، علي الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية، وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان و المراقبين وخطوط السير من والى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

وخلال جولاته التفقدية لمقار اللجان شدد علي تواجد مراوح الحائط والتأكد من عملها بكفاءة والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب، بالإضافة إلي توافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على للتغلب على حرارة الجو والتأكد من صيانة دورات المياه ومن سلامة وسائل الإنارة وكفاءة الأثاث ومناسبته للمرحلة العمرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال