يحل الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال ضيفًا على منظمة «بيت حياة» في ندوة بعنوان «الفلسفة تحاور الفن» وذلك غدا الثلاثاء في مقر المنظمة بالمعادي في الساعة السادسة مساء، وتأتي الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة، ويدير الندوة أنديرا حيدر من مؤسسي بيت الحياة.

اليوم العالمي للفلسفة

وتأتي الندوة ضمن الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة الذي يأتي الاحتفال به في الخميس الثالث من نوفمبر من كل عام وطبقا للموقع الرسمي للأم المتحدة: وأعلن المؤتمر العام لليونسكو بأن اليوم العالمي للفلسفة سيتم الاحتفال به يوم الخميس الثالث من شهر نوفمبر.

استحدث المؤتمر العام لليونسكو اليوم العالمي للفلسفة من أجل تعزيز ثقافة دولية بشأن المناقشات الفلسفية مع الاحترام للتنوع ولكرامة الإنسان، وتشجع التبادل الأكاديمي بهدف تسليط الضوء على مساهمة المعرفة الفلسفية في معالجة القضايا العالمي.

عبد الرحيم كمال

عبد الرحيم كمال من أبناء محافظة سوهاج، نشر عددا من الروايات منها «رحلة إلى الدنمارك وبلاد اخرى»، و«أبنا حورة»، وبوابة الحانة» وقد تمكن عبد الرحيم كمال من ايجاد كتابة الاعمال التي تصف الاجواء في الصعيد المصري لطبيعة الجنوب.

ومن أهم أعماله الفنية

مسلسلات: «أهو ده اللي صار، الخواجة عبدالقادر، شيخ العرب همام، ونوس» ومن أفلامه: «على جنب يا أسطى»، «الكنز»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الرحيم كمال عبد الرحيم كمال ندوة الفلسفة اليونسكو العالمی للفلسفة عبد الرحیم کمال

إقرأ أيضاً:

بعد اختفائهما.. العثور على جثة طفلين في مياه النيل بالمعادي (صور )

جريمة صادمة ومفجعة شهدتها قرية المنوات، حيث عثرت السلطات على جثة طفلين يبلغا من العمر 14 عامًا بعد اختفائهما بأبو النمرس.

وشهدت قرية المنوات بأبو النمرس التابعة لمحافظة الجيزة، الجريمة البشعة، حيث تلقت السلطات بلاغا من أسر الطفلين محمد أيمن وآية رمضان باختفائهما عن منزلها، وفشل العثور عليهما.

حرر أهالي منطقة المنوات محضر داخل قسم شرطة أبو النمرس باختفاء الأطفال، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان إقامة الأطفال وبتفريغ الكاميرات، كان آخر ظهور الطفلين مع سيدة تعيش بجوارهم.

وكثفت قوات الأمن جهودها للبحث عن الطفلين، وكشف ملابسات اختفائهما، حيث استمعت لأقوال الجيران والأقارب، وتبين أن آخر مرة ظهروا فيها كانت برفقة جارتهم بالمنطقة.

تحفظت الأجهزة الأمنية على السيدة بعد العثور على جثة الطفلين محمد وآية أصحاب 14 عامًا من أعمارهم، في مياه النيل بالمعادي.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

IMG-20240613-WA0102

مقالات مشابهة

  • راشد عبد الرحيم: ضربة في الرأس
  • صور.. مسجد المغفرة بالمعادي يستقبل مئات المصلين لآداء صلاة عيد الأضحى
  • الأب هنري بولاد.. رحلة حياة روحانية حافلة بالمحبة والعطاء
  • أصحاب تجارب ملهمة.. رسالة السعوديين في اليوم العالمي للتبرع بالدم
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • طاردها بيليه وأوصت بدفنها بجوار العندليب.. أسرار في حياة زبيدة ثروت
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • بعد اختفائهما.. العثور على جثة طفلين في مياه النيل بالمعادي (صور )
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات