الوطن:
2024-06-06@22:54:33 GMT

إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة في حملات مكبرة قنا

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة في حملات مكبرة قنا

 شنّ كل من مجلسي قروي حجازة وخزام، التابعين لمجلس ومدينة قوص بجنوب محافظة قنا، حملات مكبرة خلال الأيام الماضية، لإزالة التعديات من على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية. 

إزالة تعديات على الأراضي 

وقال رئيس المركز الدكتور قدري الشعيني، رئيس مجلس مدينة قوص في بيان صحفي اليوم، إنّ أعمال الحملة، أسفرت عن تنفيذ 10 حملات إزالة تعديات بناء على أراضي أملاك الدولة، إذ نُفذت ثمانية قرارت إزالة تعديات بناء مخالف بقرية حجازة، تقدر مساحتها بنحو 11 ألف متر مربع ، وقرارين بقروي خزام بناحية أبوالجود، مساحتهما نحو 900 متر مربع ، مؤكدًا أن القيادات التنفيذية بالمدينة عازمة على التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات، وفقًا لمقتضيات القانون وتوجيهات القيادة السياسية في ذلك.

رصد أي حالة تعد ومنعها في المهد

وشدد رئيس المركز على مسؤولي الوحدات القروية، بعدم السماح بعودة مثل هذه التعديات مرة أخرى، تحت أي ظرف من الظروف، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، حيال المخالفين، ومصادرة جميع مواد البناء المستخدمة من طوب وتشوينات رمل وزلط، مع ضرورة المرور الميداني لرصد أي حالة تعد ومنعها في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها وأملاك الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات على الأراضي أملاك الدولة محافظة قنا قنا مركز قنا مدينة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشدد على محاربة كافة المخالفات والبناء العشوائي وإزالتها

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة محاربة كافة مخالفات البناء في المهد وعدم السماح بأية مخالفات جديدة، وتشديد الحملات اليومية بنطاق المحافظة، وإزالة المخالفة في الحال، مؤكدًا إنه لن يسمح بأي تهاون في هذا الملف الذي يمثل خطورة وضغطًا كبيرًا على البنية التحتية وشبكة المرافق بالمحافظة.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس عصام القرن وكيل وزارة الاسكان والدكتور يحيى زكريا مدير مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وعيون إبراهيم رئيس حي غرب أسيوط وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق أسيوط ومنار غالي مدير الشئون القانونية بالمحافظة ومسئولي المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط وحى شرق أسيوط وحى غرب أسيوط.

وحيث تابع محافظ أسيوط  خلال الاجتماع  جهود إزالة مخالفات البناء التي يتم رصدها في المهد بالتعاون مع كافة الجهات المعنية المختصة لرصد مخالفات البناء العشوائي والتعامل الفوري معها خاصة للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية إلى جانب الحد من العشوائية في التخطيط العام والارتقاء بالمظهر العمراني للدولة.

وأكد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال الرصد الميداني والانتقال للمخالفة فور الإبلاغ عنها ومنعها في المهد قبل تفاقمها وتنفيذ الإزالة الوجوبية للحفاظ على أرواح المواطنين حيث إن هذه المخالفات تهدد أرواح قاطنيها منوها إلى أهمية التنسيق المتواصل بين رؤساء الأحياء ومسئولي المتابعة الميدانية ومسئولي المتغيرات المكانية للتصدي الحازم لأعمال البناء العشوائي المخالف والتعامل الفوري معه لمنع المخالفات وتنفيذ القانون وإحكام السيطرة وردع المخالفين والحفاظ حقوق الدولة والمواطنين.

وقال اللواء عصام سعد أنه سيتم محاسبة المسئول المقصر في عدم تنفيذ قرار الإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين موجهًا بالتحرك الفورى يوميًا والقيام بحملات والمرور الميداني لمواجهة ورصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائي والإزالة الفورية في المهد تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالبناء العشوائي.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن ملف مواجهة مخالفات البناء يأتي على رأس أولويات عمل الأجهزة التنفيذية والمحافظة نولي أهمية كبيرة بهذا الملف لافتا إلى إنه لا تهاون في التعامل مع البناء المخالف وتنفيذ القانون ينفذ على الجميع.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ أسيوط يشدد على محاربة كافة المخالفات والبناء العشوائي وإزالتها
  • محافظ أسيوط: حملات ميدانية لمواجهة أي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد
  • حملات مكبرة لإزالة مواسير سرقة مياه الري بشرق الفيوم
  • ضبط 333 قضية مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • «وكيل زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة إزالة التعديات الزراعية إلى 4 آلاف حالة
  • ضبط 48 بندقية خلال حملات أمنية مكبرة
  • ضبط 48 بندقية خلال حملات أمنية مكبرة بـ3 محافظات
  • حملات أمنية مكبرة لمواجهة جرائم التهريب الجمركية
  • حملات أمنية مكبرة تضبط 333 قضية مواد مخدرة