عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية للربع الثالث من عام 2023 برئاسة، سعادة العميد جاسم الهرمودي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي-نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء ممثلين عن الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص حيث تضم اللجنة في عضويتها 36 عضوًا يمثلون 22 جهة حكومية.

وتم خلال الاجتماع استعراض واعتماد معايير أبوظبي الفنية لنقل الأموال وذلك بناء على الطلب المقدم من القيادة العامة لشرطة أبوظبي بهذا الشأن، والتي ترأست مجموعة عمل ضمت خبراء من عدة جهات معنية بالإمارة، وقد تم تطوير هذه المعايير بناء على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال نقل الأموال.

وتهدف هذه المعايير إلى توفير مرجعية للشركات الأمنية لمعرفة المتطلبات اللازمة لعملية نقل الأموال، وتعد مرجعاً أيضًا للشركات التي تحتاج إلى خدمة نقل الأموال، وذلك لنقلها بطريقة آمنة للحد من عمليات السرقة والاحتيال، ولمنع استخدام الأموال في الأنشطة غير القانونية فيما تسعى المعايير إلى تعزيز الثقة بين العميل والشركة الأمنية من خلال استخدام تقنيات وإجراءات متطورة يتم متابعتها بشكل مباشر من قبل القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وتعد الوثيقة الفنية لهذه المعايير ذات أهمية بالغة لإمارة أبوظبي، حيث تمثل استحداثًا للمواصفات الأمنية لخدمات الحراسة الأمنية، وذلك من خلال وضع معايير فنية وتكنولوجية للأمان الخاص، كما تسهم المعايير في وضع مواصفات فنية آمنة ومحددة لمركبات نقل الأموال المعتمدة في إمارة أبوظبي.

و يعكس هذا الاجتماع التزام اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية والجهات المعنية بتطوير وتحسين المعايير الفنية في الإمارة، وتوفير بيئة آمنة وموثوقة لنقل الأموال وحماية الأموال الثمينة.

وقال سعادة المهندس بدر خميس الشميلي المدير التنفيذي لقطاع خدمات برامج المطابقة والمواصفات بالمجلس رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية” إن مخرجات أعمال اللجنة الدائمة تأتي تماشيًا مع جهود المجلس في تحقيق رؤيته الساعية إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجو ده والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميز عالميًا وبالتالي تعزيز ثقافة الجودة، ودعم التنمية الصناعية والاقتصادية والتنافسية والانتاجية وسلامة المستهلك والمساهمة في تمكين رؤية أبوظبي 2023″.

وأضاف “يأتي انعقاد هذا الاجتماع استكمالاً للجهود المتواصلة التي يبذلها المجلس لمشاركة كافة الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص في تطوير الوثائق الفنية التي تلبي المتطلبات التنظيمية وتحقق القيمة المرجوة للجهات والمجتمع ككل”.

وأوضح أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يقوم بالعمل على تحديث الوثائق الفنية بشكل دوري ومستمر وذلك لضمان استمرارية تلبيتها لاحتياجات الشركاء المعنيين في الإمارة في ظل التغيرات والمستجدات والابتكارات التي تطرأ على جميع المجالات والتي تتطلب الاستجابة السريعة والمرونة في إعداد منظومة المواصفات.

و ذكر ان هذه المعايير تهدف إلى توفير مرجعية للشركات الأمنية لمعرفة المتطلبات اللازمة لعملية نقل الأموال، وتعد مرجعًا للشركات التي تحتاج إلى خدمة نقل الأموال، وذلك لمنع السرقة والاحتيال على الأموال الثمينة، ولمنع استخدام الأموال في الأنشطة غير القانونية. كما تسعى المعايير إلى تعزيز الثقة بين العميل والشركة الأمنية من خلال استخدام تقنيات وإجراءات متطورة يتم متابعتها بشكل مباشر من قبل القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتُعد هذه الوثيقة الفنية ذات أهمية بالغة لإمارة أبوظبي، حيث تمثل استحداثًا للمواصفات الأمنية لخدمات الحراسة الأمنية، وذلك من خلال وضع معايير فنية وتكنولوجية للأمان الخاص. كما تسهم المعايير في وضع مواصفات فنية آمنة ومحددة لمركبات نقل الأموال المعتمدة في إمارة أبوظبي” وأعرب سعادة المهندس بدر خميس الشميلي، رئيس اللجنة الفنية، عن شكره وتقديره لجميع الأعضاء على جهودهم ومساهماتهم في إعداد هذه المعايير الهامة. كما أكد على أهمية تطبيق هذه المعايير، وضرورة تواصل العمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص لضمان تحقيق أعلى مستويات الأمان والجودة في نقل الأموال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القیادة العامة لشرطة أبوظبی اللجنة الفنیة أبوظبی الفنیة هذه المعاییر نقل الأموال من خلال

إقرأ أيضاً:

عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا

: أكدّت “لامبورغيني أبوظبي ودبي” أن العمل الفنّي “روح كونتاش” أصبح اليوم ضمن 100 عمل فنّي يتم عرضه في “متحف أوتوموبيلي لامبورغيني” بإيطاليا.

ويسلّط المعرض الذي يحمل عنوان “حلّق بأحلامك – لامبورغيني عبر عيون العالم” الضوء على العمل الفنّي الاستثنائي الذي تم الكشف عنه في مارس 2023 في الإمارات بالشراكة مع الفنان المحلي ساسان ناصرنيا بمناسبة الذكرى الستين للعلامة التجارية لامبورغيني.

ويعكس عمل “روح كونتاش” الفريد فلسفة التصميم التي تجسّدها العلامة التجارية والتي تقوم على تحقيق التوازن المثالي بين السمات المميّزة لسيارة لامبورغيني كونتاش وهي خطوط التصميم الأيقونية والجرأة والأداء.

وتتميّز المنحوتة الفريدة بأشكال خطيّة متداخلة ومستوحاة من الخط العربي القديم وزخارف الأرابيسك لفن العمارة الإسلامية. كما تتناغم تلك العناصر مع نموذج سيارة لامبورغيني كونتاش، مما يخلق ظهوراً آسراً للسيارة وكأنها تطفو في بانسيابية في الهواء ويعزّز الهالة الروحية والغموض الذي يحيط بالعمل الفنّي.

ويقف عمل”روح كونتاش” الفنّي اليوم كأحد التصاميم المرموقة المعروضة في معرض “حلّق بأحلامك”، ليشكّل إضافة مميزّة لمقّر شركة لامبورغيني في بلدة “سانت اجاتا بولونيز” في شمال إيطاليا بجانب سيارات لامبورغيني الكلاسيكية والفريدة في المتحف. وتحتفل الإبداعات الفنيّة، التي تم تصميمها بالشراكة مع صالات عرض لامبورغيني في جميع أنحاء العالم، بمرور 60 عامًا على ابتكار العلامة التجارية وتصميمها ودمجها في الثقافات المحلية.

وقال راكان تركي، الرئيس التنفيذي لدى “لامبورغيني أبوظبي ودبي”: “نحن فخورون بأن تحفتنا الفنية التي تم تصميمها في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تم اختيارها للعرض في معرض “حلّق بأحلامك” ضمن متحف “أوتوموبيلي لامبورغيني” بجانب أكثر من 100 قطعة احتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس علامة لامبورغيني. ولا يقتصر تقديم “روح كونتاش” على تسليط الضوء على تراثنا الثقافي الغنّي وإلقاء نظرة على المواهب الفنية المحلية فحسب، بل يوضح أيضًا انغماس علامة لامبورغيني التجارية بشكل متناغم في ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة رائعة وفريدة جداً”.


مقالات مشابهة

  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • “لشكه فى سلوكها” .. شاب ينهي حياة شقيقته بمصر
  • هذه قائمة الشواطئ التي لا تطابق المعايير الخاصة بجودة مياه السباحة
  • “أبوظبي للتنقل” يعلن مواعيد خدماته خلال عطلة عيد الأضحى
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • “يمكن نقله بسيارة إسعاف”.. العلماء الروس يطورون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته