أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان بفتح مستشفيات الشرطة بنطاق الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على السيدات وصرف العلاج اللازم   بالمجان، وذلك اعتبارا من 25 نوفمبر الجارى ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية.

العنف ضد المرأة

وذلك بالتزامن مع حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى تنطلق خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر وحتى ١٠ ديسمبر من كل عام.

القومي للمرأة يناقش ملف وصول المرأة إلى المواقع القيادية

 وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بجهود الوزارة الحثيثة فى دعم ومساندة المرأة المصرية مؤكدة أن وزارة الداخلية دائما تقدم هذه المبادرات الانسانية والمجتمعية حرصا منها لوصول الخدمات الجماهيرية الشرطية للسيدات مما يساهم في تدعيم جسور الثقة فيما بينهما، ويعد هذا تفعيلا للدور المجتمعي والإنساني للشرطة ومسئوليتها الاجتماعية.

القومي للمرأة يختتم برنامج التثقيف المالي للسيدات بالتعاون مع العمل الدولية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الكشف الطبى صرف العلاج

إقرأ أيضاً:

تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب

زار اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب، مبنى تمكين المرأة بالمدينة، حيث جرت أعمال تطوير وتأهيل المبنى لاستضافة دورات تدريبية مجانية، حضر الزيارة وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المنطقة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم رفع كفاءة المبنى ليتناسب مع متطلبات تنظيم دورات التدريب، حيث تم تجهيز غرف متعددة لتعليم مهارات مختلفة مثل رسم الباترون والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى قاعة للندوات وأخرى للتدريب على الكمبيوتر.

وأشار إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم، حيث تستهدف تدريب السيدات المعيلات والشباب من الجنسين على مهارات مختلفة لزيادة فرصهم في سوق العمل.

جميع الدورات مجانية وتقدم تحت رعاية وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء..

 

وأضاف أن المشاركين في الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في المجالات التي يتم تدريبهم عليها، مع التأكيد على دراسة آليات دعم السيدات بماكينات الخياطة بالتعاون مع القطاعات ذات الصلة ورجال الأعمال.

من جانبها، أكدت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل، أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، معبرة عن استعداد المديرية لدعم المشاركين بكافة الإجراءات التسويقية والتدريبية اللازمة.

وأوضحت أن الدورات متاحة لكافة الشباب والسيدات بغض النظر عن مستوى التعليم، بشرط عدم تجاوز سن المشارك 45 عامًا وعدم أقل من 18 عامًا، مع ضرورة تقديم المستندات اللازمة للتسجيل في مكتب عمل دهب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الدورات تأتي في إطار جهود حكومة محافظة جنوب سيناء لتعزيز التنمية المجتمعية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال دعم القدرات البشرية وتمكينها للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ