تفقد رئيس هيئة قصور الثقافة المحاسب عمرو البسيوني معرضًا للفنون التراثية والتشكيلية بالوادى الجديد.

ابدأ حلمك.. رئيس هيئة قصور الثقافة: الاهتمام ببرامج بناء الإنسان من أهم مظاهر التنمية المستدامة التي ننشدها ابدأ حلمك.. انطلاق فعاليات تخريج دفعة جديدة في مدينة الخارجة بالوادى الجديد


جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الحفل الختامي لتخريج 40 متدربًا من أبناء مدينة الداخلة، ضمن مشروع ابدأ حلمك الذى يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة فى أولى محافظات المشروع بالمرحلة الثالثة، الوادى الجديد.

تجول رئيس هيئة قصور الثقافة داخل المعرض الحرف اليدوية المستوحاة من تراث الوادي الجديد بمشاركة جمعيات المجتمع المدني منها جمعية تنمية المجتمع بقرية القلمون، جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية الجيزة، وجمعية تنمية المجتمع بقرية القصر، إلى جانب معرض فنى للفنون التشكيلية.
وشاهد الكثير من اعمال سعف النخيل والجريد، ووسائل الاضاءة التقليدية القديمة ومجموعة من اواني الخزف وفنون الاركيت.

يأتى الاحتفال استكمالاً لفعاليات احتفاء وزارة الثقافة بمحافظة الوادي الجديد عاصمة للثقافة المصرية لعام 2023.

جاء ذلك فى حضور والدكتور هاني كمال، رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع وابتسام عبد المريد مدير عام ثقافة الوادي الجديد، والمخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع، عدد من القيادات والمخرجين.


ابدأ حلمك.. انطلاق فعاليات  تخريج دفعة جديدة في مدينة الخارجة بالوادى الجديد

ابدأ حلمك .. انطلقت قبل قليل فى عاصمة الثقاقة المصرية محافظة الوادي الجديد، فعاليات الحفل الختامي لتخريج 40 متدربًا من أبناء مدينة الخارجة، ضمن مشروع ابدأ حلمك الذى يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فى أولى محافظات المشروع بالمرحلة الثالثة، الوادى الجديد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابدأ حلمك رئيس هيئة قصور الثقافة قصور الثقافة الوادى الجديد رئیس هیئة قصور الثقافة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية

وقد شهد الجاليري افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لمؤسسة بيسمنت أحتوى على 21 صورة فوتوغرافية لسبعة مصورين.

تمثل الصور لقطات لمدينة صنعاء القديمة شملت العادات والتقاليد والأزياء والأسواق والمساجد والمباني التاريخية والبساتين وغيرها من المناظر التي تُظهر جمال مدينة صنعاء التاريخية .

كما احتوى المعرض على 21 لوحة تشكيلية معبرة عن المقاومة والصمود الفلسطيني في وجه العدوان والصلف الصهيوني للفنان محمد القريطي.

وخلال التدشين، أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء يأتي بهدف استعادة دوره المنوط به في احتضان واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية المختلفة، خاصة بعد أن توقف الجاليري لعدة سنوات نتيجة شح الإمكانات المالية وتأثر الجاليري بمياه الأمطار جراء السيول التي أدت إلى غرق كافة المساحة في ميدان التحرير والمواقع المحيطة به، ومنها ديوان عام وزارة الثقافة بما فيه الجاليري.

وأشار إلى أن افتتاح هذا المعرض له دلالات هامة كونه مبنى تاريخي وفي ديوان عام وزارة الثقافة، مهيباً بالشباب القيام بواجبهم في الحفاظ على الإرث الثقافي وإبراز مواهبهم من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة.

من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة بيسمنت، شيماء جمال، أن إعادة افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية بديوان عام وزارة الثقافة واستئناف فعاليات بيسمنت بالتعاون مع وزارة الثقافة خطوة مهمة في تعزيز المشهد الثقافي اليمني .

وأشارت إلى أن المؤسسة قد أبرمت خلال الفترة الماضية اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة الثقافة لتنشيط المشهد الثقافي وإعادة تأهيل وتحسين جاليري صنعاء لإقامة الفعاليات والمعارض الفنية التي ستسهم في تعزيز المشهد الثقافي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الوادي الجديد يتفقد لجان امتحانات الخارجة
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية