يتعرض عدد من المواطنين في بعض الأحيان، إلى خصم مبلغ مالي من العداد الكهرباء في المحل التجاري حال غلقه لمدة طويلة، ويتساءل صاحب العداد الذي أغلق العين المملوكة له بالمحل، وعدم استخدامه له طوال هذه الفترة، لأسباب ترجع له، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» الأسباب، وفقًا لما نشره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

أسباب خصم الرصيد من شحن عداد الكهرباء بالمحال التجارية

أجابت جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أسباب خصم الرصيد من شحن عداد الكهرباء بالمحال التجارية، حين غلق العين المملوكة للمستهلك.

قراءة العداد «0»

وأضاف مرفق الكهرباء، أنه في حالة توقف استهلاك صاحب العداد بسبب غلق العين، يتم الخصم نهاية كل شهر بشكل تلقائي، وذلك نتيجة لقراءة العداد «0»، وقيمته الخصم 9 جنيهات، كما أن يتم خصم لخدمة العملاء من الرصيد الموجود في العداد كل شهر، وقيمة الخصم ترجع لنوع الشريحة وحسب اختلافها.

كما يتم تركيب العداد مسبق الدفع بنظام التقسيط لمدة تصل لـ 24 شهرا، ويتم خصم القسط المقرر مع بداية كل شهر على الفاتورة بمعدل 30 جنيهًا شهريًا، خاصًا في الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم الميكانيكي بآخر مسبق الشحن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرفق الكهرباء عداد الكهرباء

إقرأ أيضاً:

«مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك

كثفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج من خلال إدارات «التوعية واستطلاع الرأي والمشاركة المجتمعية»، الحملات التوعوية للمواطنين بمختلف شرائحهم وأعمارهم، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتنفيذًا لتوجه الدولة بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

توعية المواطنين بعدم الإسراف في المياه

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في تصريحات صحفية، إن حملات التوعية شملت جميع مناطق وأحياء محافظة سوهاج، وجرى تنظيم ندوات تثقيفية لأصحاب محال الجزارة والمارة بالأسواق، ضمن برنامج توعوي مكثف لتوعية المواطنين بعدم الإسراف في المياه وترشيد استهلاكها، وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي.

فرق صيانة فنية جاهزة لسرعة التدخل

وأكد أهمية تكثيف حملات التوعية المختلفة قبيل عيد الأضحى المبارك تزامنا مع زيادة استهلاك المياه الذي يواكب عمليات ذبح الأضاحي، موضحًا أن الخط الساخن 125 يعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات المواطنين والشكاوى المختلفة، وهناك فرق صيانة فنية جاهزة لسرعة التدخل ومواجهة أي أعطال بالمحطات أو أعمال طارئة أو أزمات.

مقالات مشابهة

  • 7 أسباب شائعة.. لماذا يحدث جفاف العين؟
  • 4 رموز في عداد الكهرباء يجب عليك معرفتها.. تحافظ على الرصيد 
  • «كفاية دعوة حلوة».. جزار يحتفل مع الزباين بـ«بالونة وتخفيض»
  • «مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • بيراميدز يواصل اعتلاء صدارة الدوري بثلاثية في شباك سموحة
  • حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح
  • الخولي: نطالب بخصخصة مرفق تسجيل السيارات بالكامل