أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، عبرت عن الموقف المصري «شعبا وحكومة»، تجاه محاولات التهجير القسري للفلسطينيين.

.

ثوابت الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الجلسة عبرت عن ثوابت الدولة تجاه الأمن القومي المصري، وتجاه القضية الفلسطينية الباقية في الضمير الوطني المصري دولة وشعباً، مشيرا إلى الدور المصري الداعم والمساند للقضية الفلسطينية على مر التاريخ على المستويين الإقليمي والدولي، وآخرها دور مصر في الوساطة للوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وأضاف أن بيان رئيس مجلس الوزراء، تضمن رسائل واضحة وحازمة بشأن الموقف المصري، منها عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية، وعدم السماح بتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

لا بديل عن حل الدولتين 

وتابع أن الرؤية المصرية تؤكد أنه لا بديل عن حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا مختلف الأطراف الدولية لإعادة تقييم موقفها تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف أن الضغوط التي تتعرض لها الدولة المصرية بالكامل تعي لها القيادة السياسية، كما أن الشعب المصري يقف صفا واحدا بمختلف فئاته وتياراته خلف قيادته وقواته المسلحة في مواجهة أى خطر يهدد الأمن القومى المصرى، ودعم قيادته في رفض محاولات التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان النواب قرار الهدنة التهجیر القسری للفلسطینیین القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)

قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية نجحت في أن تشكل ضغطًا على مستوى الرأي العام الإقليمي والرأي العام العالمي عبر تسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية، سواء كان استمرار التغطية الإعلامية للممارسة الاجرامية الإسرائيلية وبلورة هذه الممارسات في ضوء نقاشات على مستوى ثنائية الاطراف أو متعدد الأطراف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه يجرى تسليط الضوء من قبل القيادة السياسية في نطاق التفاوض مع مسؤليين عدة سواء رؤساء دول أو رؤوساء منظمات دولية.

وواصل: "على سبيل المثال هذا التفاوض كان لها انعكاسات متعددة منها زيارة أنطونيو جوتيرش أمين الأمم المتحدة أمام معبر رفح، وبالتالي يعتبر تسليط قوي للضغط على اسرائيل من قبل المنظمة الاممية".

ولفت رامى عاشور إلى أن العمليات التى تقوم بها إسرائيل لها بعد نفسى أكثر من البعد العسكرى، فهم يقومون بسياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين، كما أن النظام الإسرائيلي الحالي لا يهمه المحكمة الدولية ولا القانون الدولي، وهو يقوم بما يراه صحيحا من وجهة نظره لحماية شعبه.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية نحو معدلات تنافسية عالمية
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • استشاري : استنبات الأسنان أمر صعب للغاية
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين