الأسبوع:
2024-06-01@08:36:04 GMT

تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب في مصر

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب في مصر

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن المشغولات الذهبية المصرية تضاهي المنتجات العالمية، مشيرا إلى أن مصر لديها القدرة على المنافسة عالميا لانخفاض المصنعية المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر المشغولات الذهبية لدول أوروبية والخليج، لافتا إلى أن سبب ارتفاع أسعار الذهب، جراء ارتفاعه عالميا بقيمة 130 دولارا، كما أن قيمة الذهب أصبحت مرتفعة بشكل كبير، ولابد أن يتماشى مع السعر العالمي، بالإضافة إلى تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشار إلى أنه يتم تصدير مشغولات ذهبية بكميات كبيرة إلى العالم والخليج، من السبائك والذهب، موضحا أن المشغولات الذهبية داعمة بقوة للاقتصاد المصري.

وأوضح أن المشغولات الذهبية لها أهمية كبرى، حيث يوزاي كل 100 طن من الذهب 6 مليارات دولار، مبينا أن الدول تسعى لرفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب، ومصر الآن تملك رصيدا جيدا منه، بما يعادل 125 طنا من احتياطي البنك المركزي، قائلا:"نأمل أن تتخطى الـ 200 طن بالمجهودات الكبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية".

ولفت إلى أن وزير التموين، شهد اليوم، إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين، موضحا أن هذه الخدمة متاحة في العالم منذ أكثر من 10 سنوات، قائلا:"يتم طلب قيمة الذهب من الماكينة، ووضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي، ويحصل على الفور المواطن على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها بمنتهى البساطة، وهو أمر متداول ويساعد على الادخار، وتم البدء به في مصر اليوم في أحد المولات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ATM لبيع سبائك الذهب الذهب سبائك الذهب المشغولات الذهبیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

لماذا تعمد بايدن إعلان تفاصيل المقترح الجديد؟

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله؛ إن المقترح الجديد الذي قدمه بايدن مطابق تقريبا لما اقترحته حماس قبل أسابيع.

وأضاف المسؤول، أن واشنطن قدمت الاقتراح الجديد بشأن غزة إلى حركة حماس أمس الخميس، مبينا أن كل مرحلة من مقترح غزة تمتد لنحو 42 يوما.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة، تفاصيل مقترح إسرائيلي جديد شامل، يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

إظهار أخبار متعلقة



وقال بايدن في كلمة بالبيت الأبيض؛ إن المقترح "جديد تماما"، ويحتوي على ثلاث مراحل.

وتابع: "المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتم نقله من قطر إلى حماس"، فيما ذكر أن المقترح يتضمن إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين، دون تفاصيل إضافية حول المشمولين في الصفقة المحتملة.

وأضاف أن "المقترح الإسرائيلي يتضمن عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، مع وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع"، وهو فيما يتعلق بالمرحلة الأولى.

وحول المرحلة الثانية، قال بايدن: "من المفترض أن يتم خلالها تبادل كل الأسرى الأحياء، بما في ذلك الجنود الإسرائيليون".

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف أن "المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار كبيرة لقطاع غزة".

ونوه بايدن إلى أن "إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر"، وهو ما يعني إقرارا ضمنيا بالفشل في هزيمة المقاومة.

وحث بايدن قيادة الاحتلال الإسرائيلي على التمسك بالمقترح، ومحاولة إنجاحه.

في المقابل، أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى استعدادها للتعامل مع أي مقترح "يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة".

وقالت الحركة في بيان: "ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى".

إظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن "هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة، هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة".

وشددت الحركة على "موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم، وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى، إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العرض المطروح على الطاولة لوقف إطلاق النار في غزة
  • لماذا تعمد بايدن إعلان تفاصيل المقترح الجديد؟
  • لماذا تعمد بايدن اعلان تفاصيل المقترح الجديد؟
  • تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية
  • تقرير يكشف تفاصيل خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا
  • الشبهات تحيط بخادمته.. تفاصيل سرقة شقة الفنان تامر عبد المنعم
  • تنشيط الحساب المجمد الخاص بالبنك الأهلي السعودي عبر التطبيق
  • منسق معرض رسم الأدب: نسعى لدعم التواصل الثقافي بين مصر ودول العالم
  • أردوغان: في غزة قُتلت الإنسانية والقيم الأوروبية