السومرية نيوز – محليات

بحث وزيرا الاتصالات العراقي هيام الياسري والايراني عيسى زارع بور، اليوم الاثنين، مشاريع الترانزيت وزيادة سعات الإنترنت. وذكرت وزارة الاتصالات في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت وزير الاتصالات وتقنيات المعلومات الايراني عيسى زارع بور والوفد المرافق له بحضور الكادر المتقدم في الوزارة"، مبينة انه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين البلدين في المشاريع المشتركة وبمقدمتها ادخال سعات الانترنت عبر المنافذ البرية، بالإضافة إلى مشاريع الترانزيت لربط شرق العراق بغربه استكمالاً لربط الجنوب بالشمال وصولا إلى اوربا".



وذكرت انه "تم بحث الاستعدادات لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) المقبلة واستكمال الاجراءات المطلوبة للتحضير في زيادة السعات المستخدمة بما ينسجم مع الزيادة المتوقعة في اعداد الزائرين الوافدين للعراق".

واعرب الوزير الايراني "عن استعداد الشركات الايرانية للتعاون والعمل المشترك بين البلدين في قطاع الاتصالات والمعلوماتية والبريد، لاسيما في مجال امرار سعات الانترنت وانشاء مراكز بيانات".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أبراج السرطان تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة

بغداد اليوم - ديالى

 كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، عن رصد بؤرتين للأمراض السرطانية في مناطق زراعية شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية السلام (30كم شرق بعقوبة) حامد العنبكي في حديث لـ "بغداد اليوم"، أنه" خلال العامين الماضيين تم رصد انتشار الأمراض السرطانية في مركز ناحية السلام وقرى العنبكية والحصيلة ترتفع يوما بعد اخر حيث تم تسجيل اكثر من 40 حالة والأعداد قد تفوق هذه الرقم باضعاف اذا لم يجرِ فحص شامل، لأن السرطان لايكتشف الا في حالة متاخرة وهذا مايحدث حاليا".

واضاف، ان" اصابع الاتهام تتجه صوب ابراج الاتصالات للهواتف النقالة خاصة بعد أن تم معاينة ملف المياه وبقية الامور التي يمكن ان تثير الشك لكن النقطة المشتركة في المناطق المصابة هي وجود الأبراج التي تم إطفاء أحدها لطمأنة الأهالي وتقليل الضغط النفسي والخوف من انتشار المرض".

ودعا العنبكي الى" ضرورة تشكيل لجنة عليا للتحري عن انتشار الأمراض السرطانية وان تكون محايدة تعطي تقريرًا نهائيًا يجيب عن تساؤلات الأهالي عن أسباب الأمراض السرطانية وهل الابراج لها علاقة مباشرة بمأساة عشرات الأسر؟".

يذكر ان الأهالي في مناطق عدة يصفون ابراج الاتصالات بانها ناقل للسرطان بعد تسجيل عشرات الحالات في الازقة القريبة منها في مناطق بعقوبة والخالص.

مقالات مشابهة

  • اللواء “صدام حفتر” يبحث مع الرئيس التشادي سبل التعاون والملفات المُشتركة بين البلدين
  • الاتصالات: العراق ملتزم بتحقيق أعلى معايير الأمن السيبراني
  • العراق وكندا يبحثان خطوات إغلاق المخيمات ودعم الاستقرار في مناطق العودة
  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • إسرائيل تقطع الانترنت عن البنوك العربية في القدس
  • العراق حلّ ثانياً وإيران اولاً وقطر بالمركز الثالث في ختام بطولة غرب آسيا
  • العراق يدعو سريلانكا لإعادة فتح سفارتها في بغداد
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سنغافورة يبحثان الشراكة الشاملة بين البلدين
  • أبراج السرطان تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة
  • الاتصالات: حوالي 8 ملايين منزل مشترك بالانترنت في العراق.. نصفهم كابل ضوئي