قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الاثنين، إن المستعمرين الإسرائيليين اقتلعوا مئات أشجار الزيتون واللوزيات والعنب في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم. 

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، بأن مستعمرين جرفوا أرضا في منطقة راس صلاح جنوب البلدة بمحاذاة مستعمرة "دانيال" الجاثمة على أراضي المواطنين، تقدر مساحتها بـ(50 دونما)، واقتلعوا نحو ألف شجرة زيتون ولوزيات وكرمة، تعود لمواطنين من عائلة صلاح.

وأضاف بريجية أن اعتداءات المستعمرين تواصلت لليوم الثاني على التوالي، إذ تم أمس، اقتلاع 100 شجرة زيتون ولوزيات وكرمة في منطقة "شوشحلة" جنوب غرب البلدة، بعد تجريف 15 دونما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل أشجار الزيتون هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بلدة الخضر فلسطين

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الثلاثاء، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد "كشف تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين".

وذكرت قناة "فلسطين اليوم" أن "المقاومة كشفت تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين"، وأن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية نحو البلدة.

وأشارت "فلسطين اليوم" أن "المقاومة فجرت عددا من العبوات الناسفة بقوات الاحتلال الخاصة المتسللة للبلدة"، لافتة إلى أن القوات الخاصة "حاصرت منزلا عند المدخل الرئيس للبلدة".

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية "أطلقت عددا من طائرات "الدرون" المسيّرة في أجواء كفرذان"، مؤكدة إصابة قلسطيني جراء تواصل الاشتباكات المسلحة.

ولفتت "فلسطين اليوم" إلى أن "المقاومة استهدفت بالرصاص شاحنة النقل التي استخدمتها قوات الاحتلال الخاصة في عملية التسلل"، مشيرة إلى "دخول طيران الاحتلال المروحي الحربي لأجواء البلدة".

هذا وقالت "كتيبة جنين" في "سرايا القدس" ببيان لها: "مجاهدو الكتيبة في مجموعات كفرذان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقه".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينة باشتعال النيران في منزل قصفته القوات الإسرائيلية بصواريخ محمولة على الكتف في البلدة.

مقالات مشابهة

  • أسرى مفرج عنهم يكشفون مأساة تعذيبهم في سجون الاحتلال
  • شهداء برصاص قوات الاحتلال في كفر دان في جنين
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بغزة
  • رئيس بلدية أبو ديس: الجدار سلخنا عن القدس والحرب عمّقت أزمتنا
  • مستوطنون يحرقون أراضي زراعية في نحالين غرب بيت لحم
  • مستوطنون يقطعون أشجار زيتون ولوزيات جنوب الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وادي الفارعة جنوب طوباس
  • عاجل ..قوات الاحتلال تعتقل أربعة شباب غرب جنين فجر اليوم