أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، عن اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بسلالة أنفلونزا الخنازير، موضحة أن مسؤولو الصحة يتدافعوا لتتبع اتصالات الشخص المصاب بسلالة H1N2، ويسعوا جاهدين لتتبع اتصالات شخص مصاب بنوع جديد من أنفلونزا الخنازير، بعد أن اكتشفت المملكة المتحدة أول حالة إصابة بشرية بفيروس H1N2.

تفاصيل الإصابة 

وأوضحت وفق ما أفادت به صحيفة «الجارديان»، أنه تم الإبلاغ عن خمسين حالة إصابة بشرية بالسلالة على مستوى العالم منذ عام 2005، والحالة الجديدة هي الأولى التي يتم اكتشافها في المملكة المتحدة ولا علاقة لها وراثيًا بالحالات السابقة، لافتة إلى أن الشخص المصاب، الذي لم يتم تحديد هويته، كان يعاني من مرض خفيف وقد تعافى.

وتقوم وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة «UKHSA» بتتبع جهات الاتصال الوثيقة لمنع المزيد من انتشار الفيروس، موضحة أنه ليس من المعروف في هذه المرحلة مدى قابلية السلالة للانتقال أو ما إذا كان من الممكن أن تكون هناك حالات أخرى في المملكة المتحدة.

إجراءات عاجلة 

وقالت ميرا تشاند، مديرة الحوادث في UKHSA: «بفضل المراقبة الروتينية للأنفلونزا وتسلسل الجينوم، تمكنا من اكتشاف هذا الفيروس وهذه هي المرة الأولى التي نكتشف فيها هذا الفيروس لدى البشر في المملكة المتحدة، على الرغم من أنه يشبه إلى حد كبير الفيروسات التي تم اكتشافها في الخنازير».

وأضحت أن كالة الأمن الصحي ستتخذ خطوات لزيادة المراقبة ضمن البرامج الحالية التي تشمل العمليات الجراحية العامة والمستشفيات وللمساعدة في الكشف عن الحالات، يتم تشجيع الأشخاص الذين يتم الاتصال بهم وطلب منهم إجراء الاختبار على القيام بذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنفلونزا الخنازير المملكة المتحدة الفيروسات الأمن الصحي فی المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، عن إصابة 46 جنديًا في القتال منذ، يوم الخميس الماضي، بينهم 4 في حالة خطرة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق آخر، أفادت الإعلام الإسرائيلي، بأن عشرات الحريديم يغلقون شارعًا شرق تل أبيب، احتجاجا على قانون التجنيد.

يذكر أن، وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت، منذ قليل، إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتحديدًا بمستوطنة مرجليوت، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بوقوع انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت شمال الأراضي المحتلة، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان، مشيرة إلى أن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ240 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًقطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية

جيش الاحتلال يفتح تحقيق فى بلاغ عن إلقاء قنبلة على مدخل وزارة الدفاع

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة
  • لماذا تحقق كينيا في الانتهاكات المزعومة للجنود البريطانيين على أراضيها؟
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • اكتشاف بقايا وحش من عصور ما قبل التاريخ.. عمره 10 ملايين سنة
  • الصفدي وبلينكن يتباحثان تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • تقرير حقوقي: الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية
  • ظهور إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور في أمريكا
  • اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق
  • اكتشاف نوع جديد من الثقوب السوداء يثير قلق العلماء
  • اكتشاف آلية تشكل الرياح الشمسية “البطيئة”