تشارك المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات - عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 28، وذلك خلال الفترة من 1 - 2 ديسمبر 2023، بدبي، في الإمارات العربية المتحدة.

 وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، يصاحب المؤتمر التوقيع على اتفاقية الانضمام إلى منصة تمويل تحول نظام الطاقة التي تدار من قبل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وستستضيف المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 28 حدثين مهمين سيتناولان سياستها الرائدة في مجال تغير المناخ وإطارها البيئي والاجتماعي والحوكمة والقضايا والجوانب الحاسمة لتمويل المناخ والتخفيف من آثاره.

ويعقد الحدث الأول بعنوان "التجميع وقابلية التوسع في تسريع تمويل المناخ من أجل التنمية" وسيتناول الموضوعات الحيوية للتجميع وقابلية التوسع في تمويل المناخ و سيقدم الخبراء رؤى وإستراتيجيات قيمة تهدف إلى تسريع تمويل المناخ من أجل التنمية المستدامة.

أما الحدث الثاني بعنوان "التحديات الحيوية لإزالة المخاطر في سد فجوة تمويل المناخ للتخفيف" سيسلط الضوء على الأهمية المحورية لإزالة المخاطر في معالجة الفجوة الكبيرة في تمويل المناخ وتقديم حلول مبتكرة لتسهيل تمويل المناخ على نطاق أوسع.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أسامة القيسي أن المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 28 تمثل مناسبة بالغة الأهمية في الجهود العالمية ضد تغير المناخ وإطلاق سياسة تغير المناخ والالتزام تجاه منصة تمويل لتسريع تحول نظام الطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المؤسسة الاسلامية الإسلامية لتأمين الاستثمار الصادرات الامارات

إقرأ أيضاً:

برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك مصر في أعمال مؤتمر العمل الدولي بدورته ال 112 ، والذي تبدأ فعالياته بعد غد الإثنين ، بقصر الأمم المتحدة بجنيف،  ويرأس وفد مصر وزير العمل حسن شحاتة، ويضم ممثلين عن الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال.

كما يشارك شحاتة، مساء غدًا الأحد، في فعاليات الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في أعمال هذه الدورة .. ويلتقى على هامش فعاليات المؤتمر، مسؤولين في منظمة العمل الدولية، وعدد من وزراء العمل المشاركين بالمؤتمر.

وكان في استقبال حسن شحاتة، أثناء وصوله إلى مطار جنيف الدولي ، مساء اليوم السبت، السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك الوفد المصري في جلساته العامة، واجتماعات لجانه الفنية، تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت جيلبرت هونجبو، والذي يأتي بعنوان:"عقد اجتماعي متجدد "، وكذلك تقرير " العمال في الأراضي العربية المحتلة "، ومناقشة موضوعات متخصصة مطروحة في اللجان المنبثقة عن المؤتمر، ومنها لجان : "اعتماد العضوية "، و"تطبيق المعايير "، و"المالية "، و"إصدار معيار جديد " ، و" الشؤون العامة"، و" العمل اللائق، و"اقتصاد الرعاية "وغيرها، كما يشهد المؤتمر مجموعة من الإجراءات التنظيمية.

ويشار هنا إلى أن هذا المؤتمر تنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة في شهر يونيو من كل عام، بحضور رؤساء دول وحكومات، ووزراء معنيين، وممثلي أصحاب العمل والعمال، ومنظمات دولية، وحكومية، وعمالية، يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم .

جدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي،عقد وزير العمل حسن شحاتة بديوان عام " الوزارة " اجتماعا مع الوفد الثلاثي المصري، من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، والذي سيشارك في المؤتمر، وتحدث فيه كون كومبيو خبير المعايير بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بشأن جدول أعمال المؤتمر وآليات المشاركة فيه.

وكشف الخبير الدولي عن إشارات إيجابية بشأن ملف العمل في مصر في تقرير المدير العام المعروض على المؤتمر الدولي لعام 2024 ، راصدا دور وحدات العمالة غير المنتظمة، والمنح التي صرفت لها خاصة أثناء أزمة كورونا، ودور " وحدة المساواة بين الجنسين " لزيادة معدلات تشغيل النساء وجهود  المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل "، الذي يناقش بشكل تشاركي كافة ملفات وتشريعات العمل، وكذلك البدء في مناقشة مشروع قانون لحماية العمالة المنزلية ، وأن مصر رفعت سن التدرج المهني من 13 إلى 14 سنة ، والتدريب الذي استفاد منه القضاة فيما يتعلق بقضايا العمل، وأشاد بتصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على انضمام مصر لاتفاقية العمل البحري.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • مصر تشارك فى مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تشارك فى مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • الصين ترفض مشاركتها في مؤتمر للسلام بشأن أوكرانيا
  • مصادر: الصين لن تشارك في مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا