قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء، الموافق الثامن والعشرين من نوفمبر ٢٠٢٣، إن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة نظمت ندوة توعوية في إطار البرنامج الرئاسي "مودة"، حاضرت فيها الدكتورة مروة عبد العظيم المدرس بالكلية، وذلك بالحرم الجامعي.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، أن تنظيم تلك الندوات التوعوية بمختلف كليات الجامعة، يحاضر فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، وذلك تنفيذًا لرؤية الدولة في التصدي لظاهرة التفكك الأسري، ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه المجتمع للحفاظ على تماسك الأسرة المصرية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة مروة عبد العظيم، أن الندوة هدفت إلى الحد من نسب الطلاق في المجتمع، والارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة، بما يسهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس اختيار شريك الحياة، مؤكدة على أهمية توقيع الكشف الطبي قبل للزواج.

وجدير بالذكر أن الندوة تناولت عدة محاور شملت: كيفية اختيار شريك الحياة المناسب، طرق معالجة ظاهرة الطلاق، توعية الشباب المقبل على الزواج بالمعارف اللازمة، ودعم الإرشاد الأسري، وكيفية التنشئة الاجتماعية السليمة للأبناء.

حاسبات مطروح تنظم ندوة توعوية في إطار البرنامج الرئاسي "مودة" IMG-20231128-WA0004 IMG-20231128-WA0003 IMG-20231128-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح جامعة مطروح مودة الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

"نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية

أطلق فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية، عبر مركز التنمية الأسرية للإرشاد الأسري الأهلي، برنامج ”نصفي الآخر“ الذي يهدف إلى تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج. ولاقى البرنامج نجاحاً كبيراً بمشاركة واسعة من مستفيدي الجمعية وفروعها في المنطقة.جلسات البرنامجوتضمن البرنامج سلسلة من الجلسات الإرشادية والتوعوية والتثقيفية، قدمتها الدكتورة نورة الكناني، مستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري ومديرة مركز التنمية الأسرية، عبر منصات التواصل الافتراضي.
وأكد فيصل المسند، المتحدث الإعلامي للجمعية، أن البرنامج يعد أحد أهم برامج الجمعية الأسرية، حيث يهدف إلى تحقيق الاستقرار الأسري وتثقيف طرفي العلاقة الزوجية بالحقوق والواجبات المترتبة على كل منهما.أساسيات الحياة الزوجيةوأشار إلى أن البرنامج، الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يغطي جوانب أساسية مرتبطة بالحياة الزوجية، كالجوانب الشرعية والاقتصادية والنفسية والاجتماعية والصحية، بهدف تأسيس الزواج على بداية سليمة والتقليل من المشاكل الزوجية والأسرية والتي من أسبابها قلة إدراك كلا الجنسين بالحقوق والواجبات الزوجية أو كيفية التعامل مع الطرف الآخر ومواجهة الأفكار المغلوطة عن الزواج والحد من نسبة الطلاق.
أخبار متعلقة الشرقية.. "الأمر بالمعروف" تواصل استقبال الحجاج بالمحتويات التوعويةالشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البريةوأكد المسند أن تحقيق الاستقرار الأسري يسهم في تنمية ونهضة المجتمع السعودي، مشيراً إلى الإنجازات المجتمعية الرائدة التي حققها مركز التنمية الأسرية العام الماضي، حيث قدم 447 برنامجاً تنموياً و319 مبادرة و117 برنامجاً تأهيلياً، بالإضافة إلى 50 فرصة تطوعية. كما بلغت نسبة الرضا عن الاستشارات الأسرية المقدمة من المركز 99%.

مقالات مشابهة

  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • ندوة توعوية للائمة والوعاظ بوزارة الأوقاف بمياة الإسكندرية
  • ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية
  • تحذيرات من تحول الطلاق إلى "جائحة" في المغرب
  • تفاحة "أبل"
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن