كتب- حسن مرسي:

كشف المرشح الرئاسي فريد زهران، أن الحركة المدنية هي حركة معارضة تأسست تحت شعار دولة ديمقراطية، وهي حركة ائتلافية بين مجموعة أحزاب، وفكرة فريدة من نوعها لجمع عدد من الأحزاب تحت فكرة ومظلة واحدة.

وقال زهران خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: إن الحركة المدنية داخلها خلافات كثيرة وكل قرار أو تحرك يكون نتيجة نقاش ثري.

ولفت إلى أن الحركة المدنية لا تتخذ قراراتها بمبدأ الأقلية والأكثرية لأنها ليست حزب، وشأن كل المواضيع كان هناك خلافا بشأن الانتخابات الرئاسية.

وأردف زهران: إن الخلاف في الحركة المدنية بسبب انتخابات الرئاسة لا يعني انتهاء الحركة، موضحا أن هناك عدد من الأحزاب معه في الحركة المدنية وسيتم تجاوز أي شروخ.

وأردف المرشح الرئاسي فريد زهران، أن كل الناس مفعمة بحسن النوايا وتريد إحداث توافق داخل الحركة المدنية، ومهما حدث سيتم تجاوز الخلاف في المرحلة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة فريد زهران انتخابات الرئاسة الحركة المدنية طوفان الأقصى المزيد الحرکة المدنیة

إقرأ أيضاً:

نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي يوم الأحد بترشح الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد في انتخابات الرئاسة الإيرانية لعام 2024، ليخلف الرئيس إبراهيم رئيسي الذي فارق الحياة الشهر الماضي جراء حادث مروحية رئاسية راح ضحيته هو ومسؤولون آخرون.

وقد قام الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد (بعمر يبلغ 67 عامًا)، يوم الأحد بتسجيل ترشحه المحتمل للانتخابات الرئاسية، متطلعًا لاستعادة أعلى منصب سياسي في البلاد بعد وفاة إبراهيم رئيسي.

بالإضافة إلى ذلك، قام وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، محمد مهدي إسماعيلي، اليوم بتسجيل ترشحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية، إلى جانب مرشحين آخرين مثل مسعود بزشكيان، وعلي رضا زاكاني، وسيد أحمد رسولي نجاد، وحبيب الله دهمرده، وسيد محمد رضا ميرتاجوديني، وفدا حسين ملكي، وزهرة إلهيان، ووحيد حقانيان وفقًا لصحيفة “طهران تايمز”.

ومن بين المرشحين المحتملين للرئاسة الإيرانية حتى الآن، يأتي رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، الذي يتمتع بمعارف واسعة وعلاقات قوية، وسبق له أن تم منعه من الترشح في انتخابات الرئاسة عام 2021.

كذلك يوجد رئيس البنك المركزي الإيراني السابق عبد الناصر همتي، الذي ترشح أيضًا في عام 2021، ويحظى بخبرات اقتصادية واسعة قد تؤهله لتولي المنصب لكنه لا يحظى بدعم كبير من قبل المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي.

كذلك قد يكون الرئيس المؤقت للبلاد الحالي محمد مخبر، هو المرشح الأوفر حظًا لأنه شوهد وهو يلتقي بخامنئي، فقد كان نائبا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي وكان من المقربين له وللمرشد علي خامنئي ويحظى بثقة ودعم الحرس الثوري الإيراني أيضا.

أيضا يعتبر الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي مرشحا محتملا، ولكن وضعه مثل أحمدي نجاد، فإذا سمح له بالترشح فسيترشح لأنه كان هناك رفض من المرشد لترشحه، فهو من أبرز الشخصيات الإصلاحية وقاد تحولات مهمة خاصة التقارب مع دول مجلس التعاون الخليجي وحقق إنجازات قوية في العلاقات مع دول المنطقة.

ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة الإيرانية في 28 يونيو الجاري خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي، الموالي لخامنئي، والذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي مع سبعة أشخاص آخرين.

وستغلق فترة تسجيل الترشح التي تستمر خمسة أيام يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يصدر مجلس صيانة الدستور قائمته النهائية للمرشحين في غضون 10 أيام، فيما ستكون الحملة الانتخابية للمرشحين مختصرة للغية وتمتد لمدة أسبوعين قبل التصويت في أواخر يونيو الجاري.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بارزاني في السليمانية قريبًا لتأجيل الانتخابات
  • «ليلة مليئة بالموسيقى».. نانسي عجرم تروج لحفلها المقبل بـ لبنان
  • أول تعليق من فريد زهران بشأن التماس الحوار الوطني الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • أحمدي نجاد يقدم أوراق ترشحه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • "ترامب ليس الأول".. من هو المرشح الرئاسي الذي كاد أن يحكم الولايات المتحدة من السجن؟
  • المرشح الرئاسي الأمريكي كينيدي يدين قرار بايدن بشأن أوكرانيا
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة