يستقطب مهرجان "الدخن" بمحافظة مهد الذهب العديد من المزارعين، ومناطق زراعة الدخن في المملكة، لتبادل الخبرات والاستفادة من عدة ورش عمل ومحاضرات يشهدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى التوعية بالدخن بوصفه منتجًا غذائيًا متعدد الفوائد، ودعم وإرشاد المزارعين، ومناقشة سبل تنمية زراعة الدخن في المناطق المستهدفة، حيث تشتهر زراعته في مناطق المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان.

أخبار متعلقة انطلاق "مهرجان الدخن ومحاصيل الحبوب" في بني مالكبينها معالجة السلوكيات السلبية.. 5 أهداف لملتقى مديري النظافة بالمملكةجوائز تتجاوز 33.6 مليون ريال.. انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقورمحصول منتج الدخن الغذائي

ويشكّل مهرجان "الدخن" بمحافظة مهد الذهب فرصة لاستكشاف تنوّع محصول منتج الدخن الغذائي بين خمس مناطق بالمملكة، واستعراض التجارب في زراعته لتحسين جودة الإنتاج، وزيادة الكميات، ودعم المزارعين في مجال الإرشاد والتمويل.

تستمر فعالياته 4 أيام، بمشاركة عدة جهات حكومية.. انطلاق فعاليات #مهرجان_الدخن بالمهد تحت شعار "إرث غني لطاقة كاملة"#السنة_الدولية_للدخن | #اليومhttps://t.co/0Csz7JMpAK— صحيفة اليوم (@alyaum) November 30, 2023

وتناقش ورش العمل على مدار 4 أيام، دور الجمعيات التعاونية الزراعية في الإستراتيجية الوطنية للزراعة، ودور برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في تطوير ودعم محصول الدخن، ودور صندوق التنمية الزراعية في التمويل الزراعي، إضافة إلى جهود مركز البذور والتقاوي لمحصول الدخن.

كما يستعرض المهرجان تجارب زراعة الدخن بالطرق التقليدية في محافظة مهد الذهب، ومنطقة جازان.

توعية المزارعين بطرق الريّ والإنتاج

أيضا يقدم الجهود التوعوية التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والخبراء المشاركين لتوعية المزارعين بطرق الريّ والإنتاج.

كذلك تقديم الاستشارات التي تدعم مراحل الزراعة بالمنتجات والأسمدة، التي تدعم جودة المحصول وكميته.

كانت انطلقت فعاليات المهرجان أمس، بتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن فعاليات السنة الدولية للدخن تحت شعار "إرث غني لطاقة كاملة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة الزراعة المهد السعودية

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية

بوخارست-سانا

انطلقت في العاصمة الرومانية بوخارست فعاليات معرض الكتاب الدولي بمشاركة سورية.

وتشارك سفارة الجمهورية العربية السورية في رومانيا في معرض الكتاب ضمن جناح السفارات العربية بمجموعة من الكتب التي تعرف بالمعالم الأثرية والتاريخية في سورية، كما تشارك ضمن فعاليات على هامش المعرض تحتفل بالشعر العربي، والتعريف بالحضارة العربية عبر التاريخ.

وشهد الجناح السوري إقبالاً لافتاً من الزائرين للتعرف على الكتب التي تعرض المعالم الأثرية والتاريخية في سورية التي كانت مهدا للحضارات والأديان.

وينظم معرض الكتاب سنويا في بوخارست بمشاركة واسعة من السفارات المعتمدة في رومانيا وعدد كبير من دور النشر والأدب والشعر والثقافة في أنحاء رومانيا، إضافة إلى تقديم أهم الكتاب والأدباء الرومان والأجانب الذين يصدرون أعمالاً أدبية وثقافية مهمة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان إهدنيات الفني اللبناني مستمر رغم مناخ الحرب في الجنوب
  • العراق وكندا يبحثان خطوات إغلاق المخيمات ودعم الاستقرار في مناطق العودة
  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات ليالي حصن بركاء
  • «أهمية صناعة السينما والمحتوى البصري» ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • “وقاء نجران” يشارك في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية