سجل مؤشر التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، نموا صفريا خلال شهر أكتوبر الماضي.

وسجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الشهري في الولايات المتحدة نموا صفريا في أكتوبر الماضي، مقابل توقعات بأن يسجل نموا بنسبة 0.1 بالمئة.

كما تباطأ مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الشهري، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، في أكتوبر الماضي، لينمو بنسبة 0.

2 بالمئة.

وتباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن مؤشر أسعار المستهلكين في أكتوبر الماضي قد تباطأ إلى 3.2 بالمئة على أساس سنوي، مقابل توقعات بأن يسجل المؤشر 3.3 بالمئة.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا قد بلغ 3.7 بالمئة على أساس سنوي خلال سبتمبر الماضي.

ويعتبر الحفاظ على قراءات شهرية منخفضة للتضخم الأساسي، أمر بالغ الأهمية لبناء الثقة بين مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في أنهم ينتصرون في معركة التضخم وبما يشجعهم على وقف المزيد من رفع الفائدة. 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة الولايات المتحدة أميركا الاحتياطي الفيدرالي أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة الولايات المتحدة الولايات المتحدة أميركا الاحتياطي الفيدرالي أخبار أميركا أکتوبر الماضی فی أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال 2024

توقع عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خفض أسعار الفائدة هذا العام مرة واحدة على الأقل دون ذكر مواعيد، وسط حالة من عدم اليقين في تسارع تراجع التضخم نحو الهدف الذي يضعه البنك المركزي.

وقالت محافظة الفدرالي الأمريكي، أدريانا كوغلر، اليوم الثلاثاء، إنها واثقة من أن التضخم سيستمر في التحرك في الاتجاه الصحيح ويسمح بتخفيض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وأضافت، «على الرغم من أنني لا أزال متفائلة بحذر بشأن انخفاض التضخم، إلا أنه لا يزال مرتفعاً للغاية، وهو يتحرك نحو الانخفاض ببطء فقط". وقالت كوغلر في تصريحات ألقتها في معهد بيترسون للاقتصاد الدولي في واشنطن: "أعتقد أن السياسة أمامها المزيد من العمل للقيام به».

وفي حين اعتبرت أن الظروف الاقتصادية تتحرك في الاتجاه الصحيح، أشارت كولر: «إذا تطور الاقتصاد كما أتوقع، فمن المرجح أن يصبح من المناسب البدء في تخفيف السياسة في وقت لاحق من هذا العام». من جهتها رأت رئيسة الفدرالي في بوسطن سوزان كولينز، أن بيانات التضخم الأخيرة كانت مشجعة، على الرغم من أنها ليست كافية لتحريك البوصلة حتى الآن بشأن السياسة النقدية.

وأكدت أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان التضخم في طريق العودة إلى هدف 2% بشكل دائم. وقالت كولينز في تصريحات أدلت بها في لورانس بولاية ماساتشوستس: "لا تزال حالة عدم اليقين مرتفعة، ولا تزال تقلبات البيانات الشهرية مرتفعة، بما في ذلك البيانات المتعلقة بالتضخم".

وأضافت «لا ينبغي لنا أن نبالغ في رد فعلنا على شهر أو شهرين من الأخبار الواعدة، تماماً كما لم يكن من المناسب أن نستقبل الكثير من الإشارات من البيانات المخيبة للآمال في بداية هذا العام". في وقت سابق من اليوم، صرح رئيس الفدرالي في ريتشموند، توماس باركين، مؤكداً أن البيانات "تتجه تماماً في الاتجاه الصحيح"، بينما حذر من أن التضخم "لم يصل بعد إلى الهدف».

اقرأ أيضاً«جولدمان ساكس»: خفض أسعار الفائدة الأمريكية رهن بيانات التضخم ومعدل البطالة

مجلس الذهب العالمي: 29% من البنوك المركزية تُزيد احتياطياتها من المعدن الأصفر

قطاع البناء يقود الأسهم الأوروبية للصعود بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 18 يونيو

حنان رمسيس تكشف عن خطة لدعم البورصة قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • بنك إنجلترا يبقي على سعر الفائدة دون تغيير
  • بنك إنجلترا قد يحافظ على سعر الفائدة رغم تراجع التضخم
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوع
  • التضخم البريطاني يتراجع إلى 2% لأول مرة من 3 سنوات
  • لأول مرة.. التضخم في بريطانيا يعود إلى 2%
  • التضخم في بريطانيا يعود إلى المستهدف للمرة الأولى منذ 2021
  • مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال 2024
  • عدد المعاقين في الجيش الإسرائيلي يصل إلى 70 ألفا لأول مرة
  • المركزي الأسترالي يثبت الفائدة عند أعلى مستوى في 12 عاما
  • الذهب يرتفع وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية