دعم أبطال مسرحية "طيب وأمير" القضية الفلسطينية علي طريقتهم الخاصة تضامنا مع شعب غزة، وقام تامر فرج أحد أبطال المسرحية بنشر صورة وهو يرفع علم فلسطين بصحبة أبطال العرض على خشبة المسرح. 

علق تامر فرج، قائلًا: "جمهور مسرحية طيب وأمير العزيز، آخر يومين لعرض المسرحية بكرة الخميس والجمعة قبل الإجازة وإن شاء الله نرجع في الكريسماس".

 

مسرحية طيب وأمير


من ناحية آخري، عبر المخرج خالد جلال، عن سعادته بنجاح العرض وتحقيق إيرادات عالية، مؤكدا أن العرض وصل إلى المليون فى ليلة العرض الـ55، وأمس الجمعة كانت الليلة الـ70 للعرض بلغ الإيراد فيها مليون ومائتي ألف جنيه، متمنيا لأسرة المسرحية ولكل مسارح الدولة المزيد من العروض الجيدة الهادفة التى تحقق نجاحا جماهيريا ونقديا وأعلى إيرادات ممكنة .

 

وأشار رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، إلى أن عرض "طيب وأمير" ضمن مجموعة العروض المسرحية التى أعلن عنها فى خطة البيت الفني للمسرح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مطلع شهر يناير الماضي بالمسرح القومى .

 

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان ياسر الطوبجى، تعرض في تمام الثامنة والنصف مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل الأسبوع، وهى عن تراث الريحانى وبديع خيرى، كتابة أحمد الملوانى، إخراج محمد جبر .

 

مسرحية طيب وأمير

مسرحية "طيب وأمير" بطولة "هشام إسماعيل، عمرو رمزى، تامر فرج، شيماء عبد القادر، أحمد السلكاوى، شريف حسنى، نهى لطفى، محمود فتحى، وفاء عبد الله، رشا فؤاد، جلال الهجرسي، فهد سعيد، مجدى عبد الحليم، رانيا النجار، محمد يوركا، أحمد النمرسى، محمود الهنيدى"، ديكور د.حمدى عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهنى، إضاءة أبو بكر الشريف .

فيلم الأنيميشن Wish يحصد 49 مليون دولار مقابل ميزانية ضعف المبلغ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تامر فرج مسرحية طيب وأمير القضية الفلسطينية علم فلسطين شعب غزة أبطال مسرحية طيب وأمير أحداث مسرحية طيب وأمير الكريسماس المخرج خالد جلال طیب وأمیر

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسرحية "ذات .. والرداء الأحمر" على مسرح القاهرة للعرائس (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الدكتور أسامة محمد علي، مسرحية العرائس "ذات.. والرداء الأحمر" أمس الاثنين، مع رفع لافتة كامل العدد، حيث امتلأ المسرح عن آخره، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح .

المسرحية من تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، وبطولة صوتية لصاحبة السعادة الفنانة القديرة إسعاد يونس، والفنانة القديرة هالة فاخر، والنجمة الشابة مايان السيد، والفنان القدير سامي مغاوري، والنجوم عمرو رمزي، تامر فرج، عصام الشويخ، أشرف طلبة، والفنانتان الصاعدتان داليا طارق، وريم طارق التي تؤدي دور ذات في بعض المشاهد المهمة لايف على المسرح، كما تقوم بأداء بعض الرقصات الاستعراضية المعبرة على المسرح، على ألحان أغاني الموسيقار الكبير هاني شنوده.

جمهور كامل العدد

وقد شهد المسرح إقبالا كبيرا من الجماهير مما اضطر إدارة المسرح لرفع لافتة كامل العدد، وطلب الجمهور حجز التذاكر لعرض اليوم التالي.

وتناقش فكرة المسرحية علاقة الأطفال بالسوشيال ميديا، وطموحاتهم وأحلامهم التي تغيرت بوجود الموبايلات والإنترنت، فأصبحوا يحلمون بالثراء السريع دون أي مجهود، ودون أن يلتفتوا لمخاطر السوشيال ميديا، والأشرار  الذين يتربصون للشباب والأطفال، وكل من لا يعي جيدا كيفية حماية حساباته ومعلوماته على الإنترنت، وهو ما يوقع البطلة ذات، الطفلة في المرحلة الإعدادية في المشكلات، حيث يحدث صراع بين بطلة المسرحية الطفلة "ذات" والتي تلعب دورها في الأداء الصوتي النجمة الشابة مايان السيد، وبين الأشرار الثلاثة في النص المسرحي، "غريب" ويلعب دوره الفنان القدير سامي مغاوري، والذي يتعقبها عبر السوشيال ميديا ويهددها بصور مصطنعة، و"دياب" الذي يريد سرقة موبايلها وسلسلتها الذهبية، ويلعب دوره النجم عمرو رمزي، و"عضمة" الذي يتعقبها ليخطفها، ويلعب دوره النجم تامر فرج.

علاقة الأطفال بالسوشيال ميديا 

 كما يستعرض علاقة الأطفال بالكبار، حيث يرفض الأطفال التعليمات المباشرة في مرحلة المراهقة المبكرة أو المتوسطة، ويعتبرون أنفسهم كبارا ويفهمون في كل شيء وقادرين على حماية أنفسهم من أية مخاطر محتملة.

عرائس المسرحية نحت محمد أمين، أزياء هدي السجيني، ديكور شادي قطامش، إضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات مصطفي حجاج، مكساج وموسيقي تصويرية شريف الوسيمي، مخرج منفذ مصطفي محمود، تصوير فوتوغرافيا عادل صبري.

 

مقالات مشابهة

  • المسرح يرفع شعار كامل العدد خلال أيام العيد
  • مسرحية "ملك والشاطر" تعيد التعاون بين أحمد عز ويسرا.. تفاصيل
  • بهذه الطريقة.. مصطفى بسيط يمازح أبطال فيلم ولاد رزق 3
  • بمشاركة أحمد عز.. يسرا تكشف عن موعد مسرحية "ملك والشاطر" بالسعودية
  • ليلى علوي تهنىء أبطال فيلم "ولاد رزق "
  • مسرحية جبل البنفسج على خشبة مسرح القباني
  • سامح حسين ينشر صورًا جديدة من مسرحية «عامل قلق»
  • افتتاح مسرحية "ذات .. والرداء الأحمر" على مسرح القاهرة للعرائس (صور)
  • استقبال حافل لأبطال «ولاد رزق 3» في العرض الخاص بالرياض
  • مسرحية “ثوب العيد” على خشبة مسرح العرائس