نظمت مديرية أوقاف سوهاج 1360 برنامجًا تثقيفيًا للأطفال في عدد من مساجد المحافظة، في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وفي إطار مسابقة أفضل أداء دعوي بالمديريات الإقليمية بالأوقاف، وشمل البرنامج التثقيفي للأطفال تحفيظ وتعليم الآداب العامة، وقام بأداء البرنامج للأطفال أئمة المستجد المنفذ لها البرنامج.

ندوات برنامج الطفل التثقيفي بسوهاج 

وقال الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل مديرية الأوقاف لمحافظة سوهاج، إن ندوات برنامج الطفل التثقيفي كانت بعدة مساجد بإدارات أوقاف سوهاج، وهي:

إدارة مركز سوهاج. إدارة مركز العسيرات. إدارة أوقاف مركز جرجا. إدارة أوقاف مركز جنوب دار السلام. إدارة أوقاف المراغة. إدارة أوقاف شطورة. إدارة أوقاف المدمر. إدارة أوقاف بنى حميل. إدارة أوقاف بندر سوهاج. إدارة أوقاف ساقلته. إدارة أوقاف المنشاه. إدارة أوقاف دار السلام. إدارة أوقاف جهينة. إدارة أوقاف البلينا. إدارة أوقاف برديس. إدارة أوقاف شمال دار السلام. إدارة أوقاف طهطا. أدارة أوقاف طما. إدارة أوقاف الطليحات. إدارة أوقاف الغريزات. إدارة أوقاف عنيبس. إدارة أوقاف عرابة أبيدوس. إدارة أوقاف إدفا. إدارة أوقاف مشطا. إدارة أوقاف بندر جرجا. إدارة أوقاف أخميم. إدارة أوقاف غرب طهطا.

وأضاف وكيل أوقاف سوهاج، أنّ البرنامج التثقيفي للطفل شمل تحفيظ وتعليم الأطفال الآداب العامة، مشيرًا إلى أنه أدى البرنامج للأطفال أئمة المستجد المنفذ لها البرنامج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج الأوقاف طما طهطا المراغة دار السلام جهينة جرجا أوقاف سوهاج إدارة أوقاف

إقرأ أيضاً:

صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر

وسط أجواء من البهجة، شهد أول أيام عيد الأضحى المبارك في الأقصر، فرحة وسط الأهالي بتوزيع الحلوى والبالونات؛ احتفاءا بالعيد.

ووزعت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية البالونات والحلوى المجانية على الأطفال عقب أدائهم صلاة العيد بالساحات والمساجد  ببعض مدن محافظة الأقصر.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود تشجيع الأطفال على الصلاة والعبادة، وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم في هذه المناسبة المباركة.  


وقد لاقت هذه الخطوة استحساناً كبيراً من قبل الأهالي والمرتدين للصلاة في  الساحات المساجد، حيث عبروا عن سعادتهم لرؤية الأطفال يستمتعون بتلك اللحظات الجميلة والتي تعكس روح المحبة والتضامن في المجتمع. 

و أكد أحمدإبراهيم ،مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس   أن الهدف من هذه المبادرة هو تعزيز القيم الدينية لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الدينية والاجتماعية، وتعزيز الروح المعتدلة والتسامح والتآخي في المجتمع.  بدورهم، أعرب الأطفال عن سعادتهم الكبيرة بهذه الهدايا والمفاجآت التي تلقوها بعد أداء صلاة العيد، مؤكدين أن مثل هذه اللحظات تشجعهم على الاستمرار في أداء العبادات والمحافظة على القيم الدينية والاجتماعية. 
إن تلك اللحظات الجميلة تعكس روح البهجة والفرح في المجتمع، وتؤكد على أهمية إدخال السرور والمتعة في قلوب الأطفال وتشجيعهم على الاستمرار في طريق الخير والعمل الصالح.


شارك في الفعاليات إبراهيم أحمد ،عضو المشاركة المجتمعية ونور إبراهيم،مسؤل التنظيم في الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • «أوقاف كفر الشيخ»: لم نرصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى
  • «أوقاف دبي» تتكفل بإيفاد عدد من محدودي الدخل للحج
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في "ألعاب بريكس 2024"
  • الجامع الأزهر يطلق برنامجا علميا مكثفا للطلاب الوافدين في 5 تخصصات مختلفة