كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الإستعداد القصوى تزامناً مع اقتراب إنطلاق ماراثون الإنتخابات الرئاسية بجميع محافظات الجمهورية والمقرر انطلاقه خلال الفترة من ١٠ حتى ١٢ ديسمبر الجاري.

أكد المحافظ أن المسؤلية الاجتماعية والوطنية تقع على عاتقنا جميعاً خلال الفترة القادمة، لضمان انتظام سير العملية الإنتخابية، وتقديم  سبل الدعم اللوجستي للناخبين، وتذليل أي عقبات فى سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي، لخروج العُرس الإنتخابي بالصورة اللائقة، لافتاً إلى أن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية واجب وطني لإستقرار البلاد وتقدمه.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافه والتجميل، ورفع الإشغالات بمحيط المقار الإنتخابية والشوارع المؤدية إليها والاستراحات، ومراجعة وصيانة أعمدة الإنارة ومولدات الطاقه المتنقلة، وصيانة خزانات مياه الشرب، مع ضرورة توفير مياه صالحة للشرب داخل اللجان.

 كما وجه بمراجعة خطوط الاتصالات داخل المقرات الإنتخابية، وتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان، وأماكن وساحات انتظار، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والعمل على توفير وسائل الراحة التامة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وأهاب محافظ الشرقية جميع أهالي المحافظة ممن لهم حق الانتخاب، بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات، وممارسة حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع، مؤكداً أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين لإستكمال مسيرة التنمية وتقدم البلاد ورفعته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجة الاستعداد الانتخابات الرئاسية محافظ الشرقية ماراثون الانتخابات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادة الجغرافيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الادبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الاحد ، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الجغرافيا للمبصرين وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| 52 ألف طالب يؤدون الامتحانات بالشرقية غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون الامتحان في مادة الجغرافيا