نشرت كتائب القسام، مساء السبت، مشاهد من التحام مقاتليها مع قوات الاحتلال المتوغلة في بيت حانون شمال قطاع غزة.

ويظهر مقطع الفيديو في بدايته، عملية قنص أحد الجنود، واستهداف مجموعة من الجنود بعبوة محلية الصنع.

كما تظهر المشاهد استهداف جرافات وآليات لقوات الاحتلال بالقذائف المحمولة، ما أدى إلى تدميرها كليا وجزئيا.



الله أكبر ولله الحمد

الآن كتائب القسام تبث مشاهد من التحام مجاهديها مع آليات وجنود الاحتلال الصهيوني في بيت حانون شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/BgnShT4nOa — رضوان الأخرس (@rdooan) December 2, 2023

وتأتي المشاهد في اليوم الـ57 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبعد أكثر من شهر من توغله بريا داخل مدينة غزة وشمالها.

وكانت كتائب القسام، نشرت في بيانات متتالية، حصيلة عملياتها داخل غزة وشمالها، منذ أمس حتى صباح اليوم السبت.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة.

وأشارت إلى أنه تم استهداف القوة الإسرائيلية الراجلة بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.


وتمكن مقاتلو القسام من استهداف غرفة قيادة واستطلاع للاحتلال داخل مبنى شرق بيت حانون بـ 4 قذائف مضادة للأفراد.

كما تمكن مقاتلو القسام منذ الليلة الماضية وحتى صباح السبت، من استهداف دبابة بعبوة "شواظ" ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.

كما استهدف مقاتلو القسام برج دبابة أخرى بقذيفة "الياسين 105"، واستهدفوا منزلاً تواجد فيه عدد من قوات الاحتلال بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وذلك في منطقة الشيخ رضوان.

كما قصفت كتائب القسام، تجمعات للاحتلال في منطقة "كيسوفيم"، وفي شرق دير البلح بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام مشاهد الاحتلال بيت حانون الاحتلال القسام مشاهد بيت حانون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام بیت حانون

إقرأ أيضاً:

فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات

الجديد برس:

نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مقطع فيديو توجهت فيه إلى الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان: “سيغرقكم طوفان الاستشهاديين”.

وأظهر الفيديو مشاهد عن عملية “تل أبيب”، التي نُفِّذت في الـ18 من أغسطس الماضي وتبنتها كتائب القسام وسرايا القدس.

وعرض وصية منفذ العملية، الشهيد جعفر منى سعد، والتي أكد فيها للإسرائيليين أن “جذوة المقاومة لن تنطفئ حتى نردكم عن أرضنا وديارنا.. والنار التي أشعلتموها ستحرقكم، وتكون وبالاً عليكم وعلى أسركم وجيشكم”.

كما أظهر مشاهد عن عمليتي “كرمي تسور” و”غوش عتصيون”، قرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، اللتين نُفذتا في أواخر أغسطس الماضي، رداً على العدوان الواسع الذي شنه الاحتلال على شمالي الضفة.

وعرض الفيديو أيضاً وصية منفذ العملية، من دون الكشف عن اسمه، وجاء فيها: “نقول للعدو المجرم إن كل يوم يمر من العدوان على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة سيضاعف فاتورة الدم والانتقام، ولن يكون مقابل الدماء إلا الدماء”.

وتابع الشهيد متوعداً الاحتلال: “إن آهات أسرانا، وتحديداً أسيراتنا في سجون الطغيان، لن تمر من دون حساب.. إننا في كتائب القسام نقول للعدو الغاصب إن شلال الدم الجاري على قطاع غزة العزة، سيقابله عدوان من العمليات الاستشهادية، التي ستقض مضاجعه في عقر داره”.

إضافةً إلى ذلك، تضمن الفيديو مشاهد عن عمليات استشهادية نفذتها المقاومة في فلسطين المحتلة خلال الأعوام السابقة، بينها عملية “تل أبيب” عام 1994، عملية القدس عام 2001، وعمليتا “عمانوئيل 2” وصفد عام 2002.

يُذكر أن كتائب القسام وسرايا القدس أعلنتا، قبل شهر، أن العمليات الاستشهادية ستعود إلى الواجهة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، طالما تواصلت المجازر الإسرائيلية وعمليات تهجير المدنيين والاغتيالات، بعد عملية “تل أبيب”.

وحينها، علقت قناة “كان” الإسرائيلية على الحدث، معتبرةً أن التبني المشترك من قبل كتائب القسام وسرايا القدس للعملية “يذكر بأيام الذروة في الانتفاضة الثانية، حيث نفذا هجمات مشتركة، مع كتائب شهداء الأقصى أيضاً”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/شاهد-فيديو-جديد-لكتائب-القسام-يتوعد-الاحتلال-بـ-طوفان-الاستشهاديين-ويعرض-وصايا-منفذي-العمليات.mp4

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • "القسام" يستهدف عددا من جنود الاحتلال داخل منزل برفح
  • كتائب القسام تعرض مشاهد من استيلائها على آلية إسرائيلية مفخخة برفح
  • كتائب القسام: اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق رفح
  • شاهد.. القسام تستهدف 3 ناقلات جند إسرائيلية برفح
  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • فيديو جديد لكتائب القسام يتوعد الاحتلال بـ”طوفان الاستشهاديين” ويعرض وصايا منفذي العمليات
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)
  • القسام توقع رتلا من آليات الاحتلال بكمين مركّب في رفح