قال المستشار الدكتور شعبان رأفت، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالإمارات، إن مشهد الجالية المصرية في الإمارات مشرف جدًا، موضحًا أن هناك تجمعات للمصريين من كل الدولة للقدوم والإدلاء باصواتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN”، اليوم الأحد، أن هناك وعيًا كبيرًا خاصًا بالتصويت والمشاركة في اختيار الرئيس من خلال المصريين المقيمين بالخارج.

وأكد أن أداء الجالية المصرية بالإمارات على مدار الثلاثة أيام المخصصة للتصويت في الانتخابات كان أكثر من متميز ويعكس الرغبة القوية للمصريين في المشاركة الفعالة في الحياة السياسية المصرية.

وأشار إلى أن الجالية المصرية في الإمارات تشارك بكثافة في جميع الاستحقاقات الانتخابية، مضيفًا أن هذا يعكس مدى وعيهم بأهمية المشاركة في الحياة السياسية والتعبير عن إرادة الشعب المصري.

انطلاق اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة

انطلقت اليوم الأحد عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الثالث والاخير من الانتخابات بالخارج وفق توقيت كل دولة من دول العالم التي تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، وذلك فى الانتخابات الرئاسية 2024 التي يتنافس فيها أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد "رمز النخلة"، والمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى "رمز النجمة"، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى "رمز الشمس"، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري "رمز السلم". 

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الجالية المصرية انتخابات الرئاسه الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)

أكد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، توقيع بلاده أقوى اتفاق أمني مع أمريكا منذ استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفييتي.

كندا تزود أوكرانيا دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة سيدعم قطاع صناعة الأسلحة الأوكراني، كما أنه يتضمن عقوبات على روسيا ويحملها مسؤولية الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

وتابع: "اتفاقنا مع أمريكا مدته 10 سنوات ويضمن تعزيز أمننا وقواتنا ويعمل على ضمان السلام، كما يتضمن حصولنا على طائرات F-16 وأنظمة جديدة من باتريوت فضلا عن أسلحة حديثة ومتطورة".

اتفاق أمني بين أمريكا وأوكرانيا لمدة 10 سنوات

وقع الرئيسان الأمريكي والأوكراني جو بايدن وزيلينسكي اتفاقية أمنية لمدة 10 سنوات لتعزيز الدفاعات الأوكرانية.

وتمثل الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف جسرا لانضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة