احتفلت محافظة شمال سيناء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وحيث نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم الاحتفال في مجمع التربية الخاصة بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وحمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

وأكد المحافظ، أهمية رعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى اهتمام المحافظة بتلبية احتياجاتهم وتسهيل مشاركتهم في مختلف الأنشطة والفعاليات، مشيرا إلى صدور عدة قرارات حكومية لتسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة تعكس التزام الحكومة بتوفير الفرص والموارد الضرورية لتمكينهم، حيث تهدف هذه القرارات إلى تحقيق المساواة في الفرص والوصول إلى الخدمات والتعليم والعمل دون أي تمييز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة التربية الخاصة التربية الخاصة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وكيل وزارة التربية والتعليم الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة.

وقالت فاطمة سليم في طلب الإحاطة، تلقيت خلال الأيام الماضية، عددًا كبيرًا من شكاوى أولياء الأمور، بشأن ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بقيام المدارس الخاصة بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة 100%؜.

وتابعت، يأتي ذلك في ظل عدم وجود أي قرارات رسمية بشأن إقرار زيادة في المصرفات الدراسية، بخلاف نسبة الـ 10 في المائة المقررة سنويا، وفقا لكتاب دوري يصدر من وزارة التربية والتعليم قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأضافت فاطمة سليم ، كما أن الشكاوى تضمنت مطالبات المدارس الخاصة لهم، بدفع كامل المصروفات قبل بداية العام الدراسي، لاسيما في الصفوف الأولي، رغم وجود قواعد لتقسيط المصروفات على مدار العام الدراسي.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استيضاح ذلك الأمر من جانب وزارة التربية والتعليم وتحديد وسائل الرقابة علي المدارس الخاصة، لضمان الالتزام بقواعد سداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • غياب 29 طالبا عن امتحاني الثانوية العامة في شمال سيناء اليوم
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • نائب محافظ البحيرة تكرم منتخب التربية الخاصة الحاصل على المركز الأول
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • «تعليم شمال سيناء»: استلام أسئلة الثانوية العامة وكتيبات المفاهيم
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة