كشف الإعلامي أحمد موسى، أن هناك موجة صقيع تضرب ألمانيا عطلت حركة المواصلات وأعاقت التحرك في الشوارع، مضيفا: كل حاجة بقيت بيضاء من الثلج.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه عاش هذا المشهد خلال مرافقته لزيارة الرئيس السيسي إلى النمسا وكانت درجة الحرارة 10 تحت الصفر وقدم حلقة وتجمدوا ولم يلغِ الحلقة.


وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن المصريين في ألمانيا ذهبوا للجان الاقتراع؛ من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ولم يتأخروا عن تلبية نداء مصر.

وأوضح أن موجة الطقس السيء تشمل العديد من الدول الأوروبية مثل فنلندا وبلغاريا والنمسا، ومع ذلك الجالية المصرية هناك لم يتخلوا عن بلدهم وشاركوا في الانتخابات.

ولفت إلى أن هناك أسرة في هولندا قطعت مسافة 400 كيلو متر تحت درجة حرارة عند السابعة تحت الصفر، من أجل المشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أن الزوج كان قد أجرى عملية جراحية مؤخرا ولم يتأخر عن التصويت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى المصريون اوروبا الانتخابات الانتخابات الرئاسية أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟

بغداد اليوم-أربيل

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني شيرزاد حسين، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، عن تفاصيل عودته للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان، والشروط التي تحققت ودفعته للعدول عن رأي المقاطعة.

وقال حسين في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "بعض الطلبات والشروط التي كانت لدينا تمت تلبيتها وعلى رأسها إعادة مقاعد الكوتا، حيث كنا نطالب بإنصاف مكونات الإقليم وحقهم في وجود ممثلين لهم في برلمان كردستان".

وأضاف أن "عودة الحزب الديمقراطي للمشاركة بعد تعهدات من تحالف إدارة الدولة وأيضا من المفوضية بإجراء انتخابات سليمة وبصورة مهنية وشفافة وبعيدا عن التدخلات السياسية والخارجية، ووجود الديمقراطي سيعطي زخما للانتخابات".  

ويوم الخميس الماضي، اعادت مفوضية الانتخابات فتح ابواب الترشح امام التحالفات والاحزاب والمرشحين الافراد من جديد، بعد اجراءات قضائية جديدة فرضت عليها تخصيص 5 مقاعد جديدة لكوتا الاقليات.

وفي السياق، اعلنت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، جمانة الغلاي، يوم امس الأحد أن الحزب الديمقراطي الكردستاني قدم الى مفوضية الانتخابات، دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية، كتاب ابداء الرغبة للمشاركة في انتخابات برلمان اقليم كردستان 2024.

مقالات مشابهة

  • اسليمي.. فوز اليمين المتطرف الفرنسي بالانتخابات الأوروبية صفعة جديدة لـالجزائر
  • مخاوف في فرنسا وألمانيا بعد فوز اليمين المتطرف بانتخابات أوروبا
  • ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟
  • ليبرمان: نتنياهو غير كفء والحل بالانتخابات فقط
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • كيف سيصبح واقع مسلمي الهند في الولاية الثالثة لحكومة مودي؟
  • عشرات الآلاف يتظاهرون بألمانيا ضد اليمين المتطرف
  • «الأرصاد» تحذر: موجة حارة جديدة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الجو مولع نار».. أحمد موسى يطالب الحكومة باستثناء الصعيد من قطع الكهرباء (فيديو)