تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني شخصيات برلمانية من أحزاب الأغلبية الحكومية والمعارضة حول موضوع ” أسئلة المرحلة” وذلك يوم الأربعاء القادم بسلا.

ويشارك في اللقاء كل من رشيد الحموني عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، محمد شوكي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أديب بن ابراهيم عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة ؛عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة الأمانة والتنمية.

ويشارك في الحوار، ثلة من الاعلاميين، يتعلق الأمر بعبدالحق بلشكر مدير موقع اليوم 24، مريم بوتوراوت صحفية بالاذاعة الوطنية، ايمان بوهرارة رئيس تحرير موقع ecoactu.ma.

وسيتم نقل وقائع اللقاء على صفحة المؤسسة ومواقع اليوم 24 والعمق المغربي وفبراير كوم ؛ وموقع حزب التقدم والاشتراكية وموقع الأصالة والمعاصرة.
اللقاء يأتي في سياق نقاشها للسياسات العمومية من خلال برنامجها الحواري ” السياسة بصيغة أخرى”.

 

كلمات دلالية مؤسسة الفقيه التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مؤسسة الفقيه التطواني

إقرأ أيضاً:

نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي الأحد،  أن الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد (68 عاما) سجل ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر الحالي.

وبثت وسائل إعلام إيرانية مشاهد من تجمهر أنصار نجاد حوله بعد تسجيله رسميا كمرشح للانتخابات المبكرة التي جاءت في أعقاب وفاة الرئيس السابق إبراهيم رئيسي بحادث تحطم طائرته.

ويأمل نجاد بالعودة إلى السلطة التي غادرها عام 2013، حيث تولى منصب الرئيس في فترتين من 2005 حتى 2013.

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات المقرر إقامتها نهاية حزيران/ يونيو الجاري تنافسا شديدا، لا سيما بعدما ترشح رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، والمفاوض النووي البارز سعيد جليلي، وجميعهم من التيار المحافظ.
 
كما ترشح أيضا الإصلاحي عبد الناصر همّتي الحاكم السابق للمصرف المركزي.

يشار إلى أن ترشح نجاد وغيره لا يعني الخطوة الأخيرة قبل خوض الانتخابات، إذ يتطلب الأمر موافقة مجلس صيانة الدستور على طلبات الترشح، وذلك في 11 حزيران/ يونيو الجاري.
 
وكانت لجنة الانتخابات في إيران، أعلنت السبت، أسماء مرشحين جدد تقدموا بطلبات تسجيل للمنافسة على منصب الرئيس، خلفا لإبراهيم رئيسي.


وقالت اللجنة بحسب المتحدث باسمها، محسن إسلامي، إنها تلقت السبت طلبات ترشح كل من سيد أحمد رسولي نجاد، ومسعود بزشكيان، ووحيد حقانيان.

وقال حقانيان، المستشار الخاص للمرشد، علي خامنئي، المسؤول السابق للشؤون الخاصة في مكتبه، إنه يقدم نفسه مرشحا في ظل الظروف المهمة، واللحظة التاريخية في إيران والعالم.

وتابع: "إن اجتياز هذه المرحلة التاريخية والنظام العالمي الجديد، مع مراعاة مصالح الدول، يتطلب استخدام الحكمة الجماعية والحضور الكبير للشعب واستخدام القدرات المادية والروحية للشعب".

وحقانيان، القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني مدرج على قائمة أمريكية للعقوبات.

ونقلت وكالة مهر المحلية عن رسولي نجاد، نائب الوزير في الحكومتين التاسعة والعاشرة، قوله: "رغم أنني عضو صغير في الجبهة الثورية، إلا أن طريقتي في كافة المسؤوليات كانت الاستقلالية في القرار والعمل".

????وسط استقبال أنصاره الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد يصل مبنى الداخلية الايرانية للترشّح رسمياً في الانتخابات الرئاسية. pic.twitter.com/Cu60gomvXX

— إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) June 2, 2024

????الرئيس الإيراني الأسبق "محمود أحمدي نجاد"يتقدم بأوراق ترشحه للدورة الـ 14 من الانتخابات الرئاسية الإيرانية pic.twitter.com/I0sTju3oay

— إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الهند بعد الانتخابات: أيام صعبة تنتظر المسلمين والمعارضة والأقليات
  • عصام هلال: الحوار الوطني مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع
  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • أحمدي نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • حزب فدرالية اليسار يعقد مجلسه الوطني على صفيح ساخن.. إشكالات تنظيمية تقف أمام إستكمال الاندماج
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • مؤسسة التجاري وفابنك تطلق معرضها الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون
  • ليل ساخن في جنوب لبنان.. قصفٌ عنيف وتصعيدٌ إسرائيلي كبير!
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط