"عمان": توج نادي السيب بلقب كأس السوبر للكرة الطائرة لموسم 2023 بعدما تغلب على نادي عمان 3 – صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط، 26–24 و25–21 و25–18، وأقيم الختام برعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

بداية اللقاء في الشوط الأول، تألق لاعبو السيب بفضل ضربات سعود المعمري ويوسف الشكيلي وخميس الجرادي ومعد الفريق آدم الجلبوبي، واستطاعوا التقدم 18–14 إلا أن لاعبي نادي عمان كان لهم رأي آخر عندما استطاعوا معادلة النتيجة 22-22 ثم 23–23 بفضل تألق مهند الراشدي والمحترفين الين اريجو وكليف مهدي، قبل أن يتمكن السيب من الفوز بالشوط بصعوبة بنتيجة 26–24.

الشوط الثاني دخله نادي عمان بشكل مختلف واستطاعوا التقدم لأول مرة بواسطة تألق المحترف كليف مهدي ومهند الراشدي ومعد الفريق علي الشبلي، قبل أن يستفيق لاعبو السيب من الغفوة التي أخذوها من بداية الشوط وتمكنوا من تعديل النتيجة 3–3 ثم التقدم 5–3 وساهمت توجيهات مدرب الفريق جمال المعمري في التقليل من ارتكاب لاعبيه للأخطاء.

الفريقان لم يقدما الشيء المنتظر منهما في هذا الشوط، حيث إن ارتكاب الأخطاء على خط الشبكة وعلى مستوى الدفاع كان السمة الأبرز للاعبين واستمر أيضا التعادل 7–7 قبل أن يكشف لاعبو نادي عمان عن الوجه الحقيقي لهم ويتمكنوا من التقدم للمرة الثانية في هذا الشوط 13–9. عودة السيب لمجريات الشوط ألهبت الجماهير البسيطة التي حضرت وآزرت الفريق الذي قلص الفارق 15–16 إلا أن إصرار نادي عمان على حسم الشوط والعودة لمجريات اللقاء مكنهم من التقدم 18–15 قبل أن تتمكن خبرة لاعبي السيب من معادلة النتيجة 18–18 ثم التقدم بالنتيجة 22 – 20 وسط أخطاء من لاعبي نادي عمان على مستوى خط الشبكة ليحسم السيب نتيجة الشوط 25 – 21.

وبدأ الشوط الثالث بتعادل في النتيجة 4–4 على الرغم من الفنيات التي بدأت تظهر في هذا الشوط من لاعبي الفريقين والتي غابت منذ بداية المباراة، قبل أن يتألق لاعب السيب خميس الجرادي واستطاع حصد 3 نقاط لفريقه والتقدم بالنتيجة 7–4، ليستمر الأداء بين شد وجذب في هذا الشوط، وسط عودة الأداء المتذبذب بين الفريقين وارتكاب الأخطاء المتواصلة على خط الشبكة وضياع الإرسالات.

السيب واصل تقدمه 13–9، وغاب التجانس بين لاعبي نادي عمان الذي أفقدهم العديد من النقاط السهلة، كما أن محترفي الفريقين لم يقدما المأمول منهم في هذه المباراة، وتواصلت أخطاؤهم على خط الشبكة وعلى مستوى حائط الصد، وهو ما حدا بمدرب السيب جمال المعمري إلى الإبقاء على محترفه الروسي اليكسندر بيتروف في دكة الاحتياط في هذا الشوط والاعتماد على اللاعبين المحليين الذين استطاعوا مواصلة التقدم بالنتيجة 16-11 والرغبة الأكيدة في إنهاء الشوط الثالث والمباراة لصالحهم، ووضح في هذا الشوط فارق الخبرة الكبير بين لاعبي السيب الذين يمثل أغلبهم المنتخب الوطني الأول، وبين لاعبي نادي عمان من فئة الشباب الذي استطاعوا إحراج السيب عدة مرات في الشوطين الماضيين. السيب واصل التقدم بالنتيجة 21 - 15 واستطاع أخيرا الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25 - 18 وبالمباراة بثلاثة أشواط مقابل صفر لنادي عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی هذا الشوط قبل أن

إقرأ أيضاً:

فينجر يتغنى ببوروسيا دورتموند: كانوا يستحقوا التقدم في الشوط الأول

أشاد أرسين فينجر مدرب آرسنال السابق بأداء لاعبي بوروسيا دورتموند في الشوط الأول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

قال أرسين فينجر أن بوروسيا دورتموند كان يستحق على الأقل تسجيل هدف أمام ريال مدريد بعد الفرص الخطيرة التي قام بها خلال الشوط الأول.

أضاف فينجر في تصريحات بين الشوطين "ليس لدي توقع بالنسبة للشوط الثاني! لكن دورتموند كان يستحق التقدم في الشوط الأول".

وتابع: " كرة القدم تعيش على التفاصيل الصغيرة، شوط ثاني سيكون مشتعل بين الطرفين."

ويخيم التعادل السلبي دون أهداف بين ريال مدريد و بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا المقام على ملعب ويمبلي في لندن.

وأهدر لاعبو بوروسيا دورتموند فرصتين خطيريتن في الشوط الأول عبر لاعبيه فولكروج وكريم أديمي.
 

مقالات مشابهة

  • فينجر يتغنى ببوروسيا دورتموند: كانوا يستحقوا التقدم في الشوط الأول
  • فهد الهريفي: أحس فيه شيء معمول للنصر غير السحر.. فيديو
  • لحظة ركوب لاعبي ‎الهلال الطائرة بعد التتويج بكأس الملك .. فيديو
  • دباس الدوسري ساخرا: الهلال متعاقد مع نيمار ومهمته فقط يوصل الكؤوس للدولاب
  • المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • ولي العهد يقلد لاعبي الهلال الميداليات الذهبية ..فيديو
  • فرحة نيمار بفوز الهلال بكأس الملك … فيديو
  • ولي العهد يقلد لاعبي النصر الميداليات الفضية .. فيديو
  • دموع لاعبي النصر بعد خسارة كأس الملك.. فيديو