الوطن:
2024-06-11@23:39:38 GMT

عودة النشاط السياحي لشواطئ مرسى علم بعد انتهاء السيول

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

عودة النشاط السياحي لشواطئ مرسى علم بعد انتهاء السيول

شهدت شواطئ مرسى علم توافد آلاف السياح عقب استقرار الأحوال الجوية بعد أن ضربت السيول المنطقة أمس، واستيقظت المدينة على الشمس الساطعة والاستقرار في الأحوال الجوية.

آلاف السياح على شواطئ مرسى علم 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى توافد الآلاف من السائحين الأجانب من 12 جنسية أوربية على الشواطئ عقب استقرار الأحوال الجوية و شروق الشمس اليوم الأربعاء.

توافد السياح على المنطقة

وأكد «عثمان» استمتاع السياح بأجواء الشواطئ واستقرار حالة الطقس، لافتا إلى استعدادت الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم للاحتفال بسانتا نيكولاس مع السياح الأجانب وتشمل فقرات وبرامج ترفيهية واستعراضية وحفلات ومهرجانات الشواطئ.

وأوضح توافد الآلاف من السائحين على الشواطئ إذ استقبلت فنادق مرسي علم الأسبوع الجاري ما يقرب من 19 ألف سائح على متن 95 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا. 

كانت تعرضت مرسى علم أمس لسقوط الأمطار والسيول وضربت عددًا من الطرق وأعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارىء ورفع درجة الاستعداد القصوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم سيول مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية

مع هطول الأمطار الغزيرة خلال الفترة الحالية في الصين، حذرت وزارة الموارد المائية الصينية مؤخرا من أن العديد من الأنهار الصغيرة والمتوسطة الحجم في المناطق الجنوبية بالبلاد قد تشهد فيضانات يتجاوز منسوب مياهها مستويات الإنذار بسبب توقعات تساقط الأمطار بشدة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ووفق لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، قالت الوزارة إن منسوب مياه الأنهار في "جيانغشي وتشجيانغ وفوجيان وقوانغشي وقوانغدونغ وهونان" وغيرها من المناطق قد يرتفع، كما هو متوقع أن تجتاح أمطار غزيرة أجزاء من جنوب غربي الصين وجنوبيها ومناطق جنوب نهر اليانغتسي من اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو وتستمر حتى يوم السبت القادم.

فيما تتخذ الوزارة ترتيبات خاصة للوقاية من العواصف المطيرة والفيضانات والاستجابة لهما، بينما تعزز سلطات الموارد المائية المحلية إجراءات احتياطية وجهود الاستجابة بالتحديد في مواقع الإنشاء والمناطق السياحية.

كما أصدرت وزارة الموارد المائية والهيئة الصينية للأرصاد الجوية بشكل مشترك إنذارا باللون الأصفر لمواجهة السيول الجبلية مساء يوم الأحد الماضي في بعض الأجزاء من البلاد، وهو ثالث أشد مستوى في نظام الإنذار من الطقس السيئ المؤلف من أربعة مستويات، محذرتين من احتمال كبير بأن تضرب السيول الجبلية بعض المناطق في تشجيانغ وفوجيان وجيانغشي.

مقالات مشابهة

  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • كولر يرفض عودة المعارين ويصر على ضم كوناتي
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • لمرتادي الشواطئ والمسابح... إليكم نصائح السلامة العامة من فوج الإطفاء
  • أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات