الجزيرة:
2024-06-03@02:42:35 GMT

حزب الله يقصف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

حزب الله يقصف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني -الخميس- استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية، في حين شن طيران الاحتلال غارات على بلدات لبنانية محاذية للحدود.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة.

وكان الحزب قال في وقت سابق اليوم إن مقاتليه استهدفوا موقعي المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيهما إصابات مباشرة.

كما أعلن الحزب أنه استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة متات وحقق إصابات مباشرة فيهم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صاروخا مضادا للدروع أطلق من جنوبي لبنان أصاب سيارة مدنية في متات بالجليل الأعلى.

غارات إسرائيلية

وأفاد مراسل الجزيرة أن غارة إسرائيلية استهدفت محيط بلدة كونين في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، كما أصيب مدني بجروح نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة الخيام في القطاع الشرقي. وقصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات شبعا وكفرشوبا ومركبا وحولا ورميش والضهيرة والناقورة وعلما الشعب، في كافة قطاعات جنوبي لبنان.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة قرب مبنى تعاونية السجاد في بلدة كونين جنوب لبنان، مما سبب أضرارا في المبنى.

وأضافت أن قصفا إسرائيليا على تلة حمامص (جنوب) تسبب بإصابة لبناني نقل إلى مستشفى مرجعيون الحكومي، واصفة حالته بالمستقرة.

وذكرت الوكالة أن أطراف بلدات حولا ومركبا ووادي السلوقي جنوب لبنان تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي.

وأشارت إلى أن بلدات علما الشعب وطير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي على الحدود أيضا تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي دون أن يسفر عن وقوع أضرار.


عمليات يومية

يشار إلى أن حزب الله ينفّذ عمليات يومية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، في إطار دعمه لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي أدى حتى الحين لاستشهاد أزيد من 16 ألف مدني معظمهم من النساء والأطفال.

وأسفر التصعيد في جنوب لبنان عن مقتل أكثر من 110 أشخاص، بينهم 80 مقاتلا في صفوف حزب الله و15 مدنيا على الأقل بينهم 3 صحفيين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية عن مقتل 6 عسكريين و3 مدنيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

بيروت «أ.ف.ب»: قصف الجيش الإسرائيلي اليوم قرى في جنوب لبنان ما تسبّب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم أطفال، وفق الهيئة الصحية التابعة لحزب الله، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل وإعلانه إسقاط مسيرة إسرائيلية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة إسرائيلية أوقعت سبعة جرحى في بلدة صديقين في منطقة صور.

وقال مصدر في الهيئة الإسلامية الصحية التابعة لحزب الله «نقل 16 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بجروح» في الغارة. وأضاف أن الضربة التي تمّت «بطائرة حربية إسرائيلية» استهدفت حياً في القرية، وكانت قريبة من البيوت. وكانت غارة إسرائيلية صباح اليوم على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان أدّت إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب مصدر في الهيئة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم. وجاء ذلك غداة مقتل أربعة أشخاص الجمعة في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، هم امرأة ومسعف ومقاتلين اثنين من حزب الله. وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم عن «تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات» الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن «قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً». وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت «بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة». من جهة أخرى، أعلن حزب الله اليوم إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان. وقال في بيان: «بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيّرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة»، كَمَنَ مقاتلوه لمسيرة من نوع «هرميس 900»، واستهدفوها «بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها». وأكّد الجيش الإسرائيلي أن «صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيّرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني»، مشيرا في بيان إلى أن «الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية» .

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم ثكنة إسرائيلية والاحتلال يقصف مواقع بجنوب لبنان
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في لبنان