شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في فعاليات مبادرة "أنت الحياة"، والتي أقيمت صباح أمس الخميس، بقرية الشين، التابعة لمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية، وبمشاركة مؤسسة حياة كريمة، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، منها وزارة الصحة والسكان، ووزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة.

شهدت الفعاليات عددا من الأنشطة التوعوية والفنية، حيث استمعت سيدات القرية لمحاضرة عن مجهودات الدولة في ملف تمكين المرأة المصرية من خلال وضع القوانين للحد من انتشار بعض الموروثات الخاطئة كالزواج المبكر، علاوة على تنفيذ استراتيجية وطنية لتمكين المرأة، تضمنت 7 مبادئ، أبرزها المساواة القانونية، وعدم التمييز بين الرجل والمرأة، وكذلك منحها الحقوق السياسية، كحق الانتخاب والترشح والتصويت في الانتخابات.

هذا وقد ضمت الفعاليات فقرات ترفيهية وثقافية لأطفال القرية اللذين تهافتوا لرسم العلم المصري على وجوههم، فيما شهدت الفقرة المخصصة لمسرح العرائس المتحركة تفاعلا كبيرا من جانب الأطفال، وذلك بمصاحبة الأغاني الوطنية والحماسية.

في سياق آخر، وضمن فعاليات وأنشطة فرع ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقدت مكتبة دار الكتب بطنطا محاضرة بعنوان "التردد وضعف اتخاذ القرار"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار وأوضحت خلالها د.شيرين العابد، الباحثة في علم النفس بأن من أهم أسباب ضعف اتخاذ القرار هو انعدام الثقة بالنفس، والتفكير السلبي، والخوف من الفشل، فيما ناقش قصر ثقافة طنطا في محاضرة توعوية أدارتها نجلاء نصر مديرة القصر، تداعيات الاتجار بالسلاح بطريقة غير مشروعة، أكد خلالها اللواء أحمد عبد الحميد عبد البر بأن الدولة المصرية قد اتخذت العديد من الإجراءات للحد من تلك الظاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة تثقيفية بدار الكتب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساء اليوم، العرض المسرحي "انترميتزو" لفرقة كفر الشيخ، تأليف جان جيرودو، إخراج أسامة شفيق، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الحالي.

يدور العرض في حالة فانتازية لمجتمع بسيط في الريف الفرنسي يتعرض لحالة غير مفهومة من التغيير كنتيجة لظهور شبح غامض به، وتنقسم الآراء حول حقيقة وجود الشبح.

وفي الثامنة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "شجرة الحياة" تأليف وإخراج كرم نبيه.

تدور الأحداث في إطار صوفي روحاني فلسفي حيث الأمير الشاب الباحث عن شجرة الخلود في أقصى غابات امبراطوريته الشاسعة وأثناء بحثه يمر برحلة مليئة بالصعوبات ولكنها زاخرة بالمكتسبات الروحية.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

bd2953d6-3eb7-40a8-ae41-99154b7100a3 ee168115-2457-4a8c-b9f8-91a0fcf1ef83

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض شجرة الحياة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية