شمسان بوست / متابعات:

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن لدى الولايات المتحدة عددا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن، يعملون لأغراض عديدة.

وفي رسالته لرئيس مجلس النواب الأمريكي نشرها موقع البيت الأبيض حول انتشار القوات الأمريكية في العالم قال بايدن إن واشنطن نشرت عددا من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.



وقال إن الجيش الأمريكي يواصل العمل بشكل وثيق مع حكومة الجمهورية اليمنية والقوات الإقليمية الشريكة للحد من التهديد الإرهابي الذي تشكله تلك الجماعات خطر على أمريكا.


وأكد أن القوات المسلحة الأمريكية تواصل دورها غير القتالي وتقديم المشورة العسكرية والمعلومات المحدودة الذي تقوده السعودية في اليمن لأغراض دفاعية وتدريبية فقط من حيث صلتها بالدفاع الإقليمي، قائلا بأن هذا الدعم لا يشمل انخراط القوات المسلحة الأمريكية في الأعمال العدائية مع الحوثيين لأغراض قرار سلطات الحرب.



وقال بايدن بأن نشر القوات المسلحة الأمريكية في المملكة العربية السعودية يأتي لحماية قوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والجماعات المدعومة من إيران.

وأضاف بأن هذه القوات التي تعمل بالتنسيق مع حكومة المملكة العربية السعودية توفر قدرات الدفاع الجوي والصاروخي وتدعم تشغيل الطائرات العسكرية للولايات المتحدة. ويبلغ العدد الإجمالي لقوات الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية حوالي 2088.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: أسقطنا طائرة أمريكية من نوع MQ- 9 في مأرب

أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن "الحوثيون" أنهم أسقطوا فجر اليوم الأربعاء طائرة أمريكية من نوع "MQ_9" أثناء تنفيذها مهام عدائية بأجواء محافظة مأرب.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا.. نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحةِ اليمنية وبعونِ الله تعالى فجر يومنا هذا الأربعاء في إسقاط طائرة أمريكيةٍ نوع "MQ_9" أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب".

وأضاف: "وقد تمت عملية الاستهدافِ بصاروخ أرض جو محلي الصنعِ وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط بعد قليل بإذن الله".

وتابع أن "القواتِ المسلحة اليمنية تؤكد أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواءِ محافظة البيضاء، وهي الطائرة السادسة التي تم إسقاطها من هذا النوع خلال معركةِ الفتحِ الموعود والجهادِ المقدس دعما وإسنادا للشعبِ الفلسطيني".

وأردف سريع: "إن القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني ولكافة القوى المعادية واستمرارا في الانتصارِ للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار".

جدير بالذكر أن الحوثيين في اليمن ينفذون منذ نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة".

وكانوا قد أعلنوا في وقت سابق، عن بداية تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد السفن "حتى البحر المتوسط" من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة من اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات منفصلة عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

اقرأ أيضاًالحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا اليوم صاروخين باليستيين نحو البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية: مسيرات الحوثيون هددت قوات التحالف والسفن التجارية بالمنطقة

مقالات مشابهة

  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟
  • سيناتورة أمريكية تصف بايدن بـ"مجنون وخرف" بعد سماحه باستخدام السلاح الأمريكي لضرب العمق الروسي
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في اليمن
  • كيف ستؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟
  • جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضربات الروسية
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: أسقطنا طائرة أمريكية من نوع MQ- 9 في مأرب