أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الطفل الأسير المحرر يوسف الخطيب بعد أقل من أسبوعين من الإفراج عنه في صفقة تبادل المحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، وهو الأمر الذي أفضى لشيء عجيب.

قوات الاحتلال تعيد اعتقال أسير محرر

كشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت اعتقال الفتى الأسير المحرر يوسف الخطيب في مخيم عقبة جبر للاجئين في أريحا، بتهمة إلقاء الحجارة على الجنود خلال عمليات اعتقال عشوائية للفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة أن على الرغم من تحذير وتهديد الخطيب قبل إطلاق سراحه مباشرة بألا يقوم بأي أفعال ضد جيش الاحتلال، إلا أنه ألقى الحجارة على الجنود، وأكدت وسائل إعلام محلية أنّ قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب خلال إعادة اعتقاله فجر السبت.

ماذا حدث للأسير يوسف الخطيب؟

بعد 24 ساعة من اعتقال الفتى يوسف الخطيب أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلية عن الفتى، بسبب وجود شرط في صفقة تبادل المحتجزين أكدت عليه الفصائل الفلسطينية وهي عدم تفعيل آلية إعادة اعتقال الأسرى لأي سبب.

يذكر أن وسائل إعلام فلسطينية كشفت لها مصادر محلية في الضفة الغربية أنّ قوات الاحتلال شنّت حملات اقتحامات واسعة، فجر السبت، في مناطق متفرّقة من مدن الضفة الغربية ومخيماتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال سجون الاحتلال صفقة تبادل الاسري الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال یوسف الخطیب

إقرأ أيضاً:

اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة

نقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن شرطة نيويورك اعتقلت عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها  مؤيدون لفلسطين ومناهضون للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت الوكالة، أن المتظاهرين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

تغطية صحفية: مشاهد من المظاهرة الحاشدة بمحيط متحف بروكلين في نيويورك، قبل أن تقمعها وتفضها الشرطة الأمريكية. pic.twitter.com/8StLNeMYCB — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 1, 2024

وجرى اعتقال بعض الأشخاص، لكن متحدثا باسم شرطة نيويورك قال إنه لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق قبل ساعات.



وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وذكر شاهد لرويترز أن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وعلق المتظاهرون  لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية"، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وتواصل دولة الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 239على التوالي حيث استشهد العشرات خلال غارات على مختلف مناطق القطاع في الـ 24 ساعة الماضية.



وكشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا ومحيطه أمس الجمعة عن دمار هائل وكبير، وذلك بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، فيما تصاعدت التحذيرات من مخاطر مخلفات الاحتلال، ودعوات لتجنبها من أجل التعامل معها من قبل الجهات المختصة.

وذكر شهود عيان أن آليات جيش الاحتلال انسحبت من مناطق عدة بشمال قطاع غزة، منها مخيم جباليا وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومدينة زايد وبيت حانون.

وعقب عملية الانسحاب، أطلق جنود الاحتلال النار على الفلسطينيين الراغبين في العودة إلى منازلهم في المنطقة، وحاول الفلسطينيون الذين توافدوا إلى المنطقة التي تحولت إلى أنقاض، الفرار لتفادي النيران.

وخلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي دمارا واسعا في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، بعد الانتهاء من عمليته العسكرية البرية التي انطلقت في 12 أيار/ مايو الجاري، وتوسعت بعد ثلاثة أيام عقب معارك شرسة خاضها مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: جندي ألقى قنبلة صوت على مقر وزارة الأمن ثم هرب
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في كريات شمونة بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بمخيم عقبة جبر بالضفة الغربية
  • مراسل رؤيا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في أريحا
  • الخطيب يتواصل مع الدحيل القطري لضم يوسف أيمن
  • مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الإحتلال الإسرائيلي في أريحا
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة البيرة