سرايا - أظهر مقطع فيديو تم تداوله في الإعلام العبري لما أسموه الظهور الأخير للجنود الثمانية الذين سقطوا قتلى في كمين "الشجاعية" المحكم ، والذي نفذته عناصر من المقاومة في غزة في حي الشجاعية وانقضوا من خلاله على جنود الاحتلال بضراوة شديدة ، ليتمكنوا من قتل 8 جنود بينهم ضابط وقائد في فرقة "جولاني" .

الحدث سبب صدمة في الوسط الصهيوني الذي اعتبر أن جنوده يتساقطون كالذباب أمام كمائن المقاومة في الشجاعية ، لاسيما وأن هذا الحي تحديداً يحمل ذكريات سيئة ومرعبة لجنود الصهاينة منذ حرب 2014 ، حيث يظهر الفيديو المتداول قائد الفرقة في لواء جولاني وجنوده السبعة وهم يتناولن وجبتهم الأخيرة قبل السقوط في الكمين .



وفي تفاصيل الحدث المرعب في الشجاعية يروي عدد من المغردين عبر منصة "X" :تم استدراج الجنود بعد تظاهر المقاومة باختطاف وأسر ضابط صهيوني ، الأمر الذي دفع بالقوة للتقدم نحو المنزل الذي ظنوا أن المقاومة تقوم بالتحفظ على الضابط بداخله ، وهو ما أدى لخروج فريق من نخبة جولاني لتفتيش المباني في حي الشجاعية، في أحد المنازل ومن ثم قامت المقاومة بإطلاق النار عليهم من نقطة صفر وبعدها تم تفجير عدد من العبوات الناسفة.

ردت قوة ثانية بإطلاق النار لانقاذ الفرقة الأولى، وأثناء التقدم انقسمت القوة إلى جزئين، دخل بعض الجنود إلى مبنى مفخخ آخر حيث تم تفجير عبوة ناسفة أدت إلى سقوط قتلى جدد.

بعد طلب قوات النجدة تم تفعيل عبوات جديدة جاءت لإنقاذ الضحايا ، لينتج عن هذا الكمين الإعلان عن مقتل 8 جنود بينهم قائد وما خفي أعظم ، إذ يستمر العدو الصهيوني في إخفاء الأرقام الحقيقية لضحاياه أثناء المعارك في غزة وهو ما تكشفه أخيراً بلاغات الجيش لأهالي القتلى بخسارة أبنائهم في المعارك الضارية داخل القطاع .


 

المقاومة تتظاهر باختطاف ضابط وتستدرج جنود الاحتلال لحتفهم في كمين الشجاعية .. تفاصيل #سرايا https://t.co/sjpeMaRiNQ pic.twitter.com/KCdWxtx49z
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) December 13, 2023
 
إقرأ أيضاً : قوة كبيرة تخرج من الأنفاق المستركة وأنباء عن قنص 23 صهيونيإقرأ أيضاً : جيش الصهاينة يعترف بمقتل عسكريين في معارك الشجاعية أحدهما عقيد في لواء يفتاحإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل 8 من عناصره بمعارك غزة بينهم قائد في فرقة "غولاني"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"القسام" تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود

كشفت كتائب "القسام" تفاصيل كمين محكم نفذه مقاتلوها في منطقة تل السلطان غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، أدى إلى مقتل جنود حرقا داخل دبابة.

 

وقالت "القسام" في بيان، إن مقاتليها ومع صبيحة يوم عرفة، نفذوا كمينا مركبا ضد آليات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان.

 

وتابعت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح".

 

وأضافت أنه "فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها".

 

بدوره، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند بمحافظة رفح.

 

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى، نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

 

وكان موقع "حدشوت بزمان" العبري، قال إن "حدثا صعبا شهده قطاع غزة فجر السبت، بعد أن استهدف مقاتلون مدرعة وقتلوا من فيها من جنود".

وكشف الموقع أنه "عند الساعة الخامسة فجرا أطلق مسلحون قذيفة مضادة للدروع على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع من كانوا فيها".

 

وفي سياق متصل، كشفت كتائب القسام أنها استهدفت مقر قيادة الاحتلال في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

كما أعلنت "القسام" أنها وبالاشتراك مع "سرايا القدس" قصفت موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.


مقالات مشابهة

  • مسؤول في تل أبيب: شدة انفجار ناقلة الجند في رفح جعلت التعرف على جثث الجنود أمرا صعبا
  • "القسام" تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • بالفيديو .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح بحادث سير في سيناء شمال شرق مصر
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • بالفيديو .. سرايا القدس تفتك بجندي صهيوني برصاصة قناصها في محور نتساريم
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات للجيش الإسرائيلي في رفح
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • كمين مركب لسرايا القدس يوقع بدبابة للاحتلال شمال غزة (فيديو)