قام ياسر محمد حماية، رئيس مدينة الغردقة، بجولة تفقدية اليوم الخميس لمتابعة سير الأعمال في إنشاء الحديقة المتكاملة بشمال الأحياء، والتي تعتبر مشروعاً ضخماً يهدف إلى تحسين وتجميل المنطقة.

تأتي هذه الحديقة على مساحة تبلغ 22 ألف متر مربع، حيث تضم ملعباً خماسياً مجهزاً، إضافة إلى منطقة خاصة بألعاب الأطفال، ومناطق خضراء تعكس جمال الطبيعة.

كما تتضمن الحديقة كافتيريا تخدم عدة مناطق سكنية من بينها الفيروز، اللؤلؤة، الجوهرة، والنور.

 

وفي تصريحاته، أعرب رئيس المدينة عن سعادته بتقدم الأعمال وجودة التنفيذ، مشدداً على أهمية إنشاء مثل هذه المنشآت الترفيهية والاستجمامية التي تسهم في تحسين نوعية حياة المواطنين وتعزز البيئة الحضرية بالمنطقة.

وأكد حماية على أهمية توفير مساحات ترفيهية للأطفال والعائلات، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار التطوير المستمر للمدينة وتلبية احتياجات السكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية

تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، صباح اليوم، أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية Egypt-PV بعد إطلاق التيار الكهربائي بها وربطها بشبكة الكهرباء بمشروع جنة 6 أكتوبر بهدف رفع الوعي بتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وأهمية تصحيح المسار بزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة المستدامة.

تركيب نحو 22 محطة شمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء

قال المهندس عادل النجار، إنه تم تركيب نحو 22 محطة شمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء بكمبوند جنة بـ 6 أكتوبر، حيث ستساهم المحطات الشمسية الجاري العمل بها في توفير الطاقة النظيفة للخدمات الأساسية لعدد 21 عمارة والمبنى الاجتماعي.

وأوضح النجار، أن متوسط الطاقة النظيفة المنتجة لكل نظام تبلغ نحو 160 ميجاوات ساعة/ سنويا، كما بلغ إجمالي الخفض في انبعاث ثاني أكسيد الكربون نحو 71 طنا سنويا.

محطات الكهرباء 

يشار إلى أن المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية ‏ Egypt-PV ينفذه مركز تحديث الصناعة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من مرفق البيئة العالمية، والحائز على جائزة معهد الطاقة البريطاني كأفضل المشروعات المقدمة عالمياً لخفض غازات الاحتباس الحراري لعام 2020، وبالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - ممثلة في جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • محافظ السويس يتفقد أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بمدينة الإيمان
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد المعديات النيلية
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد أعمال محطات نظم الخلايا الشمسية
  • رئيس جهاز «المخلفات»: استثمارات بـ25 مليار جنيه لإنشاء أول مدينة متكاملة لإعادة تدوير القمامة بـ«العاشر»
  • تعرف على أهمية الحفاظ على الصحة العامة
  • أهمية تناول الماء في فترة الصيف
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد تشطيبات مكتبة مصر العامة بدنشواى
  • رئيس مدينة سفاجا يتفقد عدد من الوحدات الصحية لحصر لجميع المعوقات وتذليلها