افتتح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، محطة قطار الملك فؤاد التاريخية «المحطة الملكية» بمنطقة منشية فؤاد بكفر الشيخ بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءتها وتطويرها وترميمها وتحويلها لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن محافظة كفر الشيخ. وقدم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، التهنئة لأهالى كفر الشيخ بافتتاح مكتب بريد محطة الملك فؤاد والذى سيقدم خدمات مميزة لأهالى المحافظة، مشيراً إلى أن تطوير وإعادة ترميم ورفع كفاءة محطة الملك فؤاد يأتى فى إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير كافة محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، ومنها المحطات التى تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة وكذلك تطوير كافة المحطات التاريخية والأثرية، مشيرا إلى الانتهاء من تطوير المحطة التاريخية بالمنتزه بالتوازى مع صيانة وترميم قطار الملك فاروق وحيث أصبحت المحطة مزاراً تاريخياً وسياحياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق مهندس كامل الوزير وزير الاتصالات وزير النقل محطة قطار الملك فؤاد المحطة الملكية الملک فؤاد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري بجولة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، رافقه وكيل الوزارة بالتكليف م.مها العسعوسي والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بالتكليف م.هيثم العلي.

واستهل د.بوشهري جولته باجتماع مع مدير ومراقبي المحطات، حيث اطلع من خلالها على سير العمل والاجراءات المتبعة وذلك للاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

كما قام مدير محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية والمياه م.وائل الخميس بشرح تفصيلي عن المحطة التي تبلغ سعتها الانتاجية 910 ميغاواط وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 42 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وقام الوزير بجولة ميدانية لغرف التحكم بالتوربينات الحرارية TCR في محطة الدوحة الشرقية، واستكمل الجولة التفقدية بزيارة لمحطة الدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقدم مدير المحطة بالتكليف م.محمد الشمري عرضا موجزا عن المحطة، حيث تبلغ القدرة الانتاجية للمحطة 2.390 ميغاواط، وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 170 مليون غالون امبراطوري يوميا، كما تمت زيارة غرفة التحكم الكهربائية ECR.

وأوضح في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز لدولة الكويت ولوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، كما شدد على قياديي الوزارة بأهمية تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علميا وعمليا لتمكينه من تحمل مسؤولياته على اكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يشهد استقبال عدد من السفن بمحطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية
  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً
  • وزير الكهرباء: كوادرنا الوطنية مصدر فخر واعتزاز للدولة وللوزارة
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)