يرتفع معدل العائد على أذون الخزانة أجل عام في الوقت الحالي لأعلى 27%، بما يقترب من 23% بعد استقطاع ضريبة الدخل على العائد.

فيما يصل أعلى عائد سنوي على شهادة ادخار داخل بنوك القطاع المصرفي المصري في الوقت الحالي لـ20%، حيث يطرح بنك التعمير والإسكان شهادة ادخار « luxury»، ويبدأ شرائها من 100 ألف جنيه بأجل يمتد حتى 3 سنوات، ويمنح البنك العائد بدوريتين الأولى شهرية عند 18.

5% والثانية السنوية عند 20%

وعن أذون الخزانة فتطرحه وزارة المالية، وينوب عنها في عطاءات الطرح البنك المركزي المصري، ويبدأ شراء أذون الخزانة من 25 ألف جنيه ويتدرج في الأجل بين 3 شهور و6 و9 شهور وسنة كاملة، ويصرف العائد من ثاني يوم لتاريخ الشراء مع استقطاع ضريبة دخل على العائد تصل إلى 20% وذلك عند انتهاء مدة الأذون.

ويرى هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، أن الفارق بين سعر الكوريدور والفائدة على الأوعية الادخارية في القطاع المصرفي وسعر العائد على أذون الخزانة «أحد أدوات الدين الحكومية» ومعدل التضخم المتوقع عند 25% في العام 2024، يحتم برفع الفائدة من جانب البنك المركزي المصري خلال الاجتماعات القريبة.

وأضاف في تصريحاته لـ«الأسبوع» أن البنك المركزي سيتجه لزيادة الفائدة على الجنيه المصري ما يعزز من العائد الممنوح لعملاء البنوك الفترة المقبلة.

ويعقد البنك المركزي المصري اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل لتحديد معدلات الفائدة على الجنيه المصري داخل القطاع المصرفي.

اقرأ أيضاًبقيمة مليون جنيه.. بروتوكول تعاون بين «التموين» والبنك الزراعي لتقديم دعم مبدئي لورش المشغولات الذهبية

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 3.250 مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري سعر الفائدة شهادات الادخار اجتماع البنك المركزي أذون الخزانة البنک المرکزی أذون الخزانة

إقرأ أيضاً:

2135 شهريًا مبلغ مضمون على وديعة السنة من الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل

يقدم البنك الأهلي المصري أنواعا مختلفة من الودائع بالعملة المحلية والعملة الأجنبية ومن بينهم ودائع ذات دوريات صرف متنوعة، وتشمل مختلف المدد من عام لـ7 سنوات.

وديعة السنة من البنك الأهلي المصري

وبحسب جدول أسعار العائد لشهر يونيو 2024 من البنك الأهلي المصري على الودائع ذات دوريات عائد متنوعة شهريًا وربع سنويًا ونصف سنويًا وسنويًا، نرصد تفاصيل وديعة العام.

بالنسبة للحد الأدنى لفتح وديعة العام ألف جنيه، والعائد على الوديعة يكون 12.81% سنويًا يصرف شهريًا، و12.82% سنويًا يصرف ربع سنويًا.

ويوفر البنك الأهلي على وديعة العام أيضًا عائد 12.86% سنويًا يصرف نص سنويًا، و13% سنويًا يصرف سنويًا.

كم يحصل العميل على عائد من وديعة السنة؟

ويمكن لصاحب المبلغ 200 ألف جنيه الحصول على عائد 2135 جنيهًا شهريًا، أو 6410 جنيهات ربع سنويًا أو 12 ألفًا 8و60 جنيهًا نصف سنويًا، أو 26 ألف جنيه سنويًا.

مقالات مشابهة

  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • البنك المركزي المصري اليوم: انخفاض عدد البنوك ذات الأهمية النظامية
  • 630 جنيه عائد يومي من هذه الشهادة في البنك الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • فائدة يومية 27%.. كل ما تريد معرفته عن الوثيقة الثلاثية المتغيرة لـ البنك العربي
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر
  • العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد 100%
  • 2135 شهريًا مبلغ مضمون على وديعة السنة من الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل
  • 5 بنوك تواصل طرح شهادات الادخار بعائد متدرج
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه