عربي21:
2024-06-16@13:57:48 GMT

البريطاني توبياس مينزيس: تضامن ودعم لغزة في لندن

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

البريطاني توبياس مينزيس: تضامن ودعم لغزة في لندن

أعرب الممثل البريطاني توبياس مينزيس، الذي أدى دور الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث في مسلسل "التاج" الشهير، عن تحديات التضامن مع فلسطين في ظل بيئة مسيطرة على التواصل، مشيراً إلى ألمه الشديد تجاه الأحداث المأساوية في قطاع غزة. 

أبدى مينزيس الحائز على جائزة إيمي إمبي إمي الأمريكية، في مقابلة مع وكالة الأناضول في لندن، تعاطفه مع الضحايا الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم خلال الهجمات الإسرائيلية الطويلة التي طالت قطاع غزة لمدة 74 يومًا.



يذكر أن مينزيس اكتسب شهرة واسعة بفضل أدواره في مسلسلي "صراع العروش" و"التاج" اللذين يتناولان قصة العائلة المالكة البريطانية. 

شارك الممثل البريطاني في إطار تعبيره عن التضامن، في "المسيرة الصامتة" في لندن، حيث أكد على أهمية دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين فقدوا حياتهم في غزة.



وأشار مينزيس إلى أن الهجمات الإسرائيلية ألحقت أضرارا جسيمة بالبنية التحتية الطبية في قطاع غزة، مؤكدا أن الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية دفعوا ثمنًا باهظًا خلال الفترة الأخيرة. وشدد على أن المسيرة الصامتة في لندن تأتي كرد فعل قوي على الانتهاكات التي يتعرض لها قطاع غزة.

وعندما سُئل الممثل البريطاني توبياس مينزيس عن مشاعره عند مشاهدة لقطات القتلى في غزة، أجاب قائلاً: "كانت تلك المشاهد سببًا في غمري بحزن عميق، ولذلك قررت المشاركة في المسيرة الصامتة". 

وأوضح أن العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية فقدوا حياتهم جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وشدد على أن هذه الهجمات "تشكل تهديدًا لمستقبل سكان غزة، وتجعل من الصعب تقديم الدعم الطبي اللازم للمدنيين المصابين، وهو أمر مأساوي".

كما أوضح مينزيس فيما يتعلق بالتخوف من التعرض للمقاطعة بسبب مشاركته في المسيرة الصامتة، قائلاً: "أعتقد أن المشاركة في المسيرة كانت قرارًا شخصيًا". 

وأضاف: "نحن نمر بفترة ساخنة للغاية على الصعيدين السياسي والاجتماعي، ومن الصعب أن تكون إلى جانب فلسطين في بيئة تسيطر عليها المقاطعة، ولكنني أشعر أيضًا بأهمية تسليط الضوء على قضايا القانون الدولي الأساسية ومراقبة التزامها".

وأكد مينزيس على أهمية إيجاد حلاً نهائيًا للوضع في المنطقة، معبرًا عن دعمه لجهود التوصل إلى حل طويل الأمد. وختم بالقول: "أعتقد أن خرق القوانين الدولية في غزة أو التحايل عليها لن يكون في صالح أي شخص".


أكد الممثل البريطاني أهمية وقف الهجمات على غزة "فوراً"، مشيرًا إلى أن ذلك يعد خطوة ضرورية للوصول إلى حلاً للصراع السياسي الطويل في المنطقة. 


وركز على أن وقف إطلاق النار سيسهم بشكل فعال في توفير المساعدات للمدنيين، خاصة فيما يتعلق بالغذاء والماء والدعم الطبي.

أعرب الممثل البريطاني في رسالة موجهة إلى أهل غزة، عن حزنه العميق لما يمرون به، مؤكدًا على تضامنه الفعلي معهم ومشاهدته لمعاناتهم. 

وقال: "هذا وضع محزن للغاية، أريد أن أعبر لكم عن حزني العميق لما ألم بكم. نحن نتضامن معكم بالفعل ونرى آلامكم. لقد تأثرت كثيرًا جراء رؤيتي للأطفال والأسر والمدنيين الذين تضرروا بسبب هذا الصراع".

شهدت لندن منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تظاهرات تضامنية حاشدة كل سبت، تنديداً بالهجمات الإسرائيلية على غزة، حيث يشارك الممثل البريطاني في هذه المظاهرات للتعبير عن رفضه للعنف ودعمه للسلام في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة بريطانيا غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهجمات الإسرائیلیة الممثل البریطانی قطاع غزة فی لندن

إقرأ أيضاً:

هذه تفاصيل عرقلة الاحتلال حماية قوافل المساعدة المتجهة لغزة

كشف قائد شرطة الاحتلال الإسرائيلي كوبي شبتاي، عن تفاصيل مرتبطة بعرقلة "حماية قوافل المساعدات" المتجهة إلى قطاع غزة، وذلك في ظل إغلاق المستوطنين للطرق المؤدية للمعابر ومنع المساعدات الوصول إليها.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن شبتاي قوله إن "وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أمر نائب قائد الشرطة الإسرائيلية أفشالوم بيليد، بعدم توفير الأمن لقوافل المساعدات من دون علمه".

وأشارت الصحيفة إلى أشبتاي أرسل رسالة للنائبة العامة الإسرائيلية غالي باهاراف ميارا، ذكر فيها أنه "لم يعلم بأوامر بن غفير إلا بعد شكوى من رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية هرتسي هاليفي، من منع نشطاء يمنيين متطرفين لقوافل المساعدات المتجهة لغزة".

ولفتت إلى أن "بن غفير أجرى اتصالا بالمستشار القضائي للحكومة، للتأكد من تمرير اسم بيليد في اللجنة وطلب المشورة منهم، ولكنه قرر ترشيح اسم نائب قائد الشرطة قبل حصوله على الرأي الذي طلبه".

تدخل بن غفير
وعرض قائد الشرطة في رسالته للنائبة العامة الإسرائيلية "تفاصيل حوادث تدخل فيها" بن غفير، في عمل الشرطة، في انتهاك مباشر لأمر المحكمة العليا الذي يمنعه من إصدار تعليمات تنفيذية في صلب عمل جهاز الشرطة بهذه الطريقة.

وبرزت تدخلات بن غفير في إعطاء أوامر للقادة الموجودين على الأرض، خاصة بشأن التعامل مع المتظاهرين المناهضين للحكومة في تل أبيب، وفي مارس الماضي أمرته المحكمة العليا بالتوقف عن هذه الممارسات.

وتشير الصحيفة إلى أن بن غفير يستمر في إعطاء أوامر مباشرة لبعض القادة في جهاز الشرطة من دون إبلاغ قائد الشرطة، وبتجاهل قرار المحكمة العليا الإسرائيلية.



وكانت المحادثة بين شبتاي ورئيس هيئة الأركان، هاليفي، قد جرت في يناير الماضي، عندما علم بتوجيهات بن غفير التي تم تمريرها عبر نائب قائد الشرطة بسياسة "عدم المساعدة" في تأمين قوافل المساعدات إلى غزة، على اعتبار أنها مسؤولية الجيش الإسرائيلي.

وهدد بن غفير شبتاي بأنه "ستكون هناك عواقب"، إذا قامت الشرطة الإسرائيلية بحماية قوافل المساعدات.

ماذا قالت الأونروا؟
وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" أن "السلطات الإسرائيلية تمنعها في كثير من الأحيان من توصيل المساعدات وتعرقل عملياتها في القطاع".

وقالت مديرة العلاقات الخارجية في الأونروا، تمارا الرفاعي: "إننا نتلقى عددا قليلا من الردود الإيجابية على طلباتنا لتوصيل المساعدات وتصاريح التنقل في غزة"، وفقا لتقرير نشرته الغارديان.

وأضافت أن "الوكالة تحافظ على اتصالاتها مع وحدة التنسيق الإسرائيلية 'كوجات'.. لكن هذه الاتصالات لا تؤدي دائما إلى نتائج إيجابية"، مشيرة إلى وجود "الكثير من العوائق" تحد من قدرتها على "توصيل المساعدات" أو حتى "استلام شاحنات المساعدات".

وحددت الرفاعي بزيادة بطء الاستجابة الإسرائيلية بعد هجوم شنه مستوطنون على مجمع الأونروا في القدس الشرقية، وزيادة القيود المفروضة على تأشيرات الدخول على الموظفين، بما فيهم المفوض العام، فيلب لازاريني.

مقالات مشابهة

  • شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني
  • منظمة إسرائيلية متشددة تعيق وصول المساعدات لغزة
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية متشددة تعيق المساعدات لغزة
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • بالصور| 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • عقوبات أمريكية على منظمة تساف 9 الإسرائيلية بسبب تعطيلها المساعدات لغزة
  • واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية هاجمت مساعدات لغزة
  • هذه تفاصيل عرقلة الاحتلال حماية قوافل المساعدة المتجهة لغزة
  • الحوثي: العمليات العسكرية المساندة لغزة مستمرة وفعالة وسنصعدها أكثر